شعبة العطارة: زيادة أسعار الياميش 15٪.. وتوقعات بارتفاع الإقبال على الشراء

 ارتفاع أسعار الياميش فى الأسواق
ارتفاع أسعار الياميش فى الأسواق

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان الكريم، وبدأت الكثير من الأسر الاستعداد لاستقباله، عن طريق البدء في شراء «ياميش رمضان» حيث شهدت نسبة الشراء في معظم الأسواق إقبالًا متوسطًا حتى الآن.

مجدى توفيق نائب رئيس شعبة العطارة بالغرفة التجارية بالقاهرة، قال إن هناك زيادة في أسعار الياميش تتراوح بين 15 إلى ٢٥٪ عن العام الماضى، وذلك بسبب ارتفاع تكلفة الشحن، ولكن رغم ذلك مازالت الأسعار في متناول الجميع، نتيجة ضخ كميات كبيرة من الياميش وبأسعار متفاوتة، مشيرًا إلى أن معظم التجار بدأوا في عرض منتجاتهم بعد الانتهاء من عملية الاستيراد.

والتي بدأت فى فترة مبكرة، حتى لا يحدث تأخير فى عرض الياميش فى الأسواق، وأكد أن الاقبال على الشراء يعتبر حتى الآن متوسطا، ولكنه من المتوقع أن تشهد الأسواق إقبالًا أكبر خلال الأسبوع الأخير من شهر شعبان، حتى وإن كان هناك تخفيض في الكميات التي يمكن أن تقوم بشرائها بعض الأسر.

أما عن أسعار الياميش فأوضح نائب رئيس شعبة العطارة، أن أسعار البلح تبدأ من 20 إلى 80 جنيها للكيلو جرام حسب الجودة، ويبلغ سعر كيلو البندق 160 جنيهًا، وكيلو اللوز 160 جنيهًا، ويبلغ سعر كيلو عين الجمل 180جنيهًا، وجوز الهند 60 جنيهًا.

ويتراوح سعر قمر الدين بين 20 و55 جنيهًا للفة الواحدة حسب نوعها. وأضاف أن سعر كيلو المشمشية 140 جنيهًا، وكيلو القراصيا 160 جنيهًا، وكيلو التين نحو 110 جنيهات، وسجل سعر الزبيب المصرى نحو50 جنيهًا والسورى نحو 80 جنيهًا، أما بالنسبة لمشروبات رمضان فبلغ كيلو الكركديه نحو 60 جنيهًا، والخروب نحو 50 جنيهًا.

اقرأ أيضا | التموين في أسبوع| طرح الياميش بالمجمعات بتخفيضات 25%