أمين عام «المحامين العرب» يبحث مع سفير المغرب بالقاهرة الأوضاع على الساحة العربية

 الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى
الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى


بحث الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى مع السفير أحمد التازي سفير المملكة المغربية بالقاهرة ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية؛ الأوضاع على الساحة العربية والإقليمية وسبل مواجهة الأزمات واحتواء الخلافات العربية العربية.


وذكر بيان للأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب أن ذلك جاء خلال زيارة بنعيسى لسفارة المملكة المغربية بالقاهرة على رأس وفد من الاتحاد ضم الأمين العام المساعد لدولة المقر سيد شعبان؛ والأمين العام المساعد للعلاقات الدولية لمياء صبري مبدى؛ والأمين العام المساعد عبدالجواد أحمد.


وأكد الأمين العام؛ خلال الاجتماع؛ أهمية التضامن العربي والعمل على تعميق الروابط العربية وبذل الجهود لاحتواء الخلافات العربية العربية ولم الشمل وسرعة تسوية المنازعات على أسس مراعاة مصالح الأطراف وضمان استمرار حسن الجوار وتوثيق الروابط الأخوية.


كما أطلع المكاوي بنعيسى؛ سفير المملكة المغربية على نتائج اجتماع المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب الذي عقد بمدينة الناضور بالمملكة المغربية في ١٨ ديسمبر ٢٠٢١ تحت عنوان "الوفاق العربي دعامة أساسية للوحدة العربية".. مشيرًا إلى أن الاجتماع تطرق إلى مجمل الأوضاع العربية والإقليمية والدولية وخاصة القضية الفلسطينية والخلافات العربية العربية.


وثمن الأمين العام لاتحاد المحامين العرب؛ عاليًا جهود جلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس من أجل الحفاظ على هوية القدس ووضعها القانوني والدفاع عن القضية الفلسطينية لتصبح فلسطين دولة مستقلة بعاصمتها القدس؛ مشيدا بالمخطط التنموي ‏الشامل لكل القطاعات والمطبق في كل الجهات وبالسياسة المتبعة للدفاع عن وحدة التراب المغربي. 


ومن جهته؛ رحب سفير المغرب بهذه الزيارة؛ مثمنًا هذه المبادرة لاتحاد المحامين العرب الهادفة إلى حث القيادات العربية لإيجاد الصيغ المناسبة لحل الخلافات العربية بما يحفظ المصالح المشتركة للشعوب العربية.

 

 

اقرأ أيضا

نقيب المحامين: مشروع قرار برفع الحد الأدنى للمعاش لـ1000 جنيه