وزير الأوقاف يحث التجار بعدم استغلال الأزمات.. فيديو

 الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الحفاظ على الوطن هو عطاء وانتماء وليس مجرد كلام، مؤكدًا: "الوطنية ليست ادعاء وأنا عايز أوجه رسالة هامة جدًا للمصريين فيما يخص فقه المراحل، الآن العالم كله يمر أزمات اقتصادية وارتفاع الأسعار العالمي ولذلك ده وقت التكاتف والتلاحم الوطني".

 

وأكد "جمعة" خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يامصر" والمُذاع على فضائية " الأولى المصرية"،: "الوطنية الحقيقية الآن تتمثل في عدم الجشع وعدم الاستغلال والاحتكار واللي بيحب بلده لازم يقف جنبها في الوقت ده والنداء هنا للتجار خاصة".

 

واستطرد وزير الأوقاف، أن التاجر الذي يقلل من هامش الربح الخاص به بنية مساعدة الناس وبلده لعبور هذه الأزمة كأنه تصدق بهذا الجزء الذي قلله.

 

وفي سياق آخر، تحدث الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف عن استعدادات وزارة الأوقاف لشهر رمضان الكريم، قائلًا إنه يتم العمل على محورين الأول وهو المحور الدعوي فيما يتصل بإعداد المساجد وتجهيزها في جميع المحافظات من فرش وتأهيل وعمل دورات تدريبية، مؤكدًا أنه سيتم عودة الدروس مرة أخرى في المساجد الكبرى والجامعة.

 

وأضاف "جمعة" خلال حواره ببرنامج " صباح الخير يامصر" والمُذاع على فضائية " الأولى المصرية"، أنه من ناحية الجانب التنموي يتم التنسيق حاليًا مع مجلس الوزراء ووزارة التضامن والتموين لعمل نصف مليون شنطة سلع غذائية بالإضافة إلى 500 كليو من اللحوم وسيتم توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية.

 

وأوضح، وزير الأوقاف، أنه بالتنسيق مع محافظ جنوب سيناء يتم توزيع حوالي 2 طن لحوم في طابا وذلك للأسر الأولى بالرعاية، معقبًا أنه لا نسمح بتصوير أحد عند أخذ أي عطاء والحفاظ على مشاعر المواطنين وتقديم لهم الحياة الكريمة في أبهى صورها.

أقرأ ايضا 

وزير الأوقاف عن مساعدات رمضان: «نحافظ على كرامة المواطن ونمنع التصوير»