اليوم| دار الحكمة تحتفل بيوم الطبيب الـ44

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقيم نقابة أطباء مصر احتفالية بيوم الطبيب المصري الرابع و الأربعين، اليوم الجمعة 18 مارس، بدار الحكمة شارع قصر العيني.

وقد أعلنت د.إيمان سلامة عضو مجلس النقابة العامة للأطباء و مقرر اللجنة الإجتماعية، أن الإحتفال بيوم الطبيب الرابع والأربعين سيبدأ في تمام الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم بالقاعة الكبرى للنقابة العامة للأطباء.

و أضافت د.إيمان سلامة، أن احتفالية هذا العام ستشمل تكريم الأطباء والطبيبات بحسب محاور مختلفة، حيث يتم تكريم الأمهات المثاليات من الطبيبات اللاتي تميزن في النواحي الاجتماعية إلى جانب عملهن.

و كذلك سيتم تكريم أسماء شهداء النقابيين، مثل د.مايكل وجيه يوسف عضو مجلس نقابة أطباء اسيوط السابق، و د.محمد رفيق خليل نقيب أطباء الإسكندرية السابق، إضافة إلى تكريم النقابيين السابقين الذين ما زالوا يثروا العمل النقابي مثل د.أسامة عبد الحي و د.نجوى الشافعي.

كما أضافت د.إيمان سلامة مقرر اللجنة الاجتماعية، أنه سيتم في يوم الطبيب هذا العام تكريم أسماء شيوخ المهنة الراحلين مثل د.فاروق مراد، و د.رجاء طه أحمد منصور، وكذلك تكريم شيوخ المهنة مستمري العطاء مثل د. يحيى الرخاوي أستاذ الطب النفسي و د.جمال أبو السرور أستاذ أمراض النساء و التوليد إضافة إلى تكريم الأطباء المثاليين على مستوى الجمهورية من محافظاتها المختلفة. 

و أكدت د.إيمان سلامة عضو مجلس نقابة الأطباء على تكريم العديد من السادة الصحفيين والإعلاميين المهتمين بقضايا الصحة و مهنة الطب في إطار من الموضوعية و الالتزام بميثاق الشرف الإعلامي.

كما أعلنت د.إيمان سلامة عن تقليد جديد في احتفالية هذا العام وهو تزكية و تشجيع التعاون و العمل التكاملي في المجال الطبي، وذلك عن طريق الاحتفاء بفريق طبي متكامل في أحد التخصصات، وأضافت سلامة أنه سيكون البداية هذا العام بتكريم الفريق الطبي لجراحات القلب و الصدر من محافظتي الإسكندرية و أسيوط.