«الزراعة»: توفير السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الدولة المصرية قادرة على تلبية احتياجات المواطن المصري، خلال الأزمات، مثلما حدث مع بداية جائحة كورونا، وكانت الدولة المصرية قادرة على تصدير 5 ملايين طن فائض عن حاجة المواطن المصري، متابعا: "الدولة المصرية تضخ كميات كبيرة من السلع خلال المنافذ والنقاط التسويقية والدولة تغطى احتياجات المواطن نتيجة لما حدث من طفرات في قطاع الزراعة".

وأضاف الدكتور محمد القرش، خلال مكالمة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن الدولة المصرية تستصلح في الوقت الحالي 5 ملايين فدان زراعي، إضافة إلى المجهودات الأخرى في مضاعفة إنتاجية الفدان، ودخول الصوب الزراعية اليت ساهمت في إنتاج التقاوي للخضار والفاكهة، وفتح فرص عمل في مجال الإنتاج الزراعي، والحيواني.

وتابع "القرش"، أن الدولة المصرية خصصت 15 مليار جنيه لمشروع البتلو، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى جانب مشروعات الري الحقلي للمزارعين، والتي وفرت له الدولة المصرية 50 مليار، متابعا: "مشروعات الدولة في الزراعة مشوفنهاش قبل كده في أي دولة".

وأردف "القرش"، أن الدولة حريصة على توريد أكبر كمية للقمح ؛ لتخفيف العبء عن المواطنين، وزراعة تقاوي مبكرة النضج ، وكثيرة العمر في الأرض، وذلك من خلال فتح موسم التوريد مبكرا.

وأشار "القرش" إلى أن وزارة الزراعة تكثف نقط التجميع للقمح ؛ لإزالة العب ءعن كاهل الفلاح، والتسهيل للحصول على الحوافز المادية. 

أقرأ ايضا| وزير الزارعة: الدولة لديها مخزون استراتيجي من القمح يكفي 4 شهور