15 معرضًا لـ«أهلا رمضان» في الدقهلية.. والتخفيضات تصل لـ30%

16 معرضا ل" أهلا رمضان " بالدقهلية
16 معرضا ل" أهلا رمضان " بالدقهلية

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إقامة 15 معرضا لـ"أهلا رمضان" بجميع مراكز المحافظة بخلاف المعرض الرئيسي الذي تم افتتاحه اليوم باستاد المنصورة الرياضي.

جاء ذلك بعد افتتاح معرض الاستاد وذلك بحضور السيد دايرة وكيل وزارة التموين والمهندس أحمد رعب رئيس الغرفة التجارية بالمحافظة.

اقرأ أيضا  |  محافظ الدقهلية يفتتح وحدة المخلفات الصلبة بحضور وفد الاتحاد الأوربي

وأشار إلى أنه كان من المقرر افتتاح تلك المعارض اعتبارا من يوم 24 مارس لكن تم تبكيرها لتوفير السلع للمواطنين وسوف تستمر حتي نهاية شهر رمضان.

وأكد أن التخفيضات على جميع السلع بتلك المعارض وتتراوح بين 25 و30% وتتوافر بها السلع كافة، معلنا ضخ كميات كبيرة من أي سلعة قبل نفادها حتى لا يشعر المواطن بأي نقص على مدار الشهر الكريم.

وشدد على أن الدولة تبذل جهودا كبيرة لتوفير السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة وهناك متابعة دقيقة لكافة الأسواق في مختلف مراكز المحافظة يوميًا من خلال اللجان الخماسية التي تم تشكيلها من مسؤولي الصحة والتموين والطب البيطري والبيئة ومباحث التموين وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية.

وقال: "تلك اللجان تقوم بعملها يوميا ويتم اتخاذ إجراءات رادعة حيال المخالفين سواء باحتكار سلعة أو رفع غير مبرر للأسعار أو طرح سلع غير مطابقة للمواصفات ويتم إحالة تلك المخالفات للنيابة العامة على الفور".

وأضاف المحافظ أن ذلك يأتي في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة" لضبط الأسعار وتوفير السلع الغذائية استعدادا لاستقبال شهر رمضان الكريم ولتخفيف العبء عن المواطنين.

وأكد أن كافة السلع والمواد الغذائية متوفرة بكميات مناسبة بجميع المحلات التجارية والمنافذ ولا يوجد هناك أي نوع من أنواع الاحتكار أو المغالاة في الأسعار وهناك متابعة يومية للأسواق وأنه تقرر اتخاذ إجراءات رادعة حيال أي محاولة لاحتكار السلع في هذا التوقيت.