وزير الزراعة: الدولة اتخذت إجراءات لتقليل التضخم ومواجهة الأزمات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال وزير الزراعة السيد القصير، أن الدولة  اتخذت مجموعة من الإجراءات للتقليل من أثار التضخم ، والدولة المصرية لديها القدرة علي مواجهة التحديات وتجاوز الأزمات عبر سياسات الأمن الغذائي .

جاء ذلك خلال فعاليات المنتدي البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن أثناء انعقاد ندوة  التدابير والإجراءات التى أتخذتها الحكومة لمواجهة التحديات الحالية.

و أكد القصير، أن ملف الزراعة  يتمتع بأهمية  كبيرة وهناك تناغم حقيقي بين الحكومة و البرلمان بغرفتيه ،لافتا الي أن قطاع الزراعة خلال أزمة كورونا أثبت قدرته على توفير الاحتياجات اللازمة للمواطنين .

و لفت الوزير إلى أن الحكومة تسعى دائما لتحقيق للتنمية المستدامة و قطاع الزراعة من القطاعات التشابكية و هو قطاع مؤثر ومسئول عن التنمية  المستدامة مؤكدا ان القيادة السياسية تبنت  سياسات تخزينية لتوفير احتياطي يصل من  ٤  لـ ٥ شهور و قادرين على تجاوز الأزمة عبر السياسات الرامية لتوفير الامن الغذائى .


و اوضح الوزير إننا  نواجه عددا من التحديات و نسعى لتجاوزها وهناك  تواصل مستمر مع البرلمان بغرفتيه عبر التنسيق المتكامل، لافتا إلى أن الاقتصاد المصري شهد تحسنا ملحوظا فانخفضت معدلات البطالة وارتفعت معدلات النمو .

اقرا ايضا وزير الزراعة: الرئيس السيسي اتخذ خطوات استباقية لمواجهة الأزمات قبل حدوثها