الأرصاد تكشف أماكن تساقط الأمطار.. وتؤكد: «الشتاء لم ينته بعد»| صور 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف خبراء الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، مشيرين إلى أن فصل الشتاء لم ينته بعد.

وعن تفاصيل الأيام المقبلة والمنخفض الجوي الذي يضرب البلاد والظواهر الجوية المصاحبة له، أوضح الخبراء أنه وفقًا للتحديث الصباحي لأغلب النماذج تشير إلى تحسن الأمطار وزيادتها حيث من المتوقع أن يضرب البلاد منخفض جوي قطبي ابتداءً من 21 مارس ويستمر تأثير أمطاره حتى 25 مارس.

وأفاد الخبراء بأنه وفقاً للنموذج الأوروبي من المتوقع يوم 21 مارس دخول سحب ممطرة لجميع مناطق شمال مصر بالكامل: السواحل الشمالية، الدلتا، القاهرة الكبرى، مدن القناة، سيناء، خليج السويس، وأيضًا على أغلب مناطق شمال الصعيد.

كما يتوقع الخبراء تكرار الأمطار في يوم 22 مارس، وقد تصل لشمال الصعيد.

وعن أيام 23 و24 و25 يتوقع الخبراء سقوط أمطار على السواحل الشمالية، وشمال ووسط الدلتا وشمال سيناء.

وأكد الخبراء أن قوة هطول الأمطار ستكون متوسطة على المناطق المذكورة، كما ستكون غزيرة على بعض مناطق: القاهرة الكبرى، الدلتا، السواحل الشمالية، مع حدوث انخفاض فى درجات الحرارة ونشاط رياح وأجواء باردة نهارا وشديدة البرودة ليلا ابتداء من يوم 21 مارس لحد يوم 23 مارس.

طقس غدا الجمعة

وتشهد البلاد غدا الجمعة ارتفاعا في درجات الحرارة، ليسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، دافئ على شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس الغد، حذرت الهيئة من أن البلاد تشهد شبورة مائية كثيفة صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، ونشاط رياح على السواحل الشمالية وجنوب سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة العظمى والصغرى المصاحبة لطقس غد الجمعة:

 القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجات

الإسكندرية العظمى 18 والصغرى 11 درجة

مطروح العظمى 17 درجة والصغرى 09 درجات

سوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 09 درجات

قنا العظمى 24 درجة والصغرى 10 درجات

أسوان العظمى 26 درجة والصغرى 12 درجة

سانت كاترين العظمى 10 درجات والصغرى 01.