بعد نشر صور من حياته الشخصية عبر «تليجرام».. اختراق هاتف رئيس الموساد

أرشيفية
أرشيفية

القدس المحتلة - وكالات الأنباء


علقت الحكومة الإسرائيلية على ما نشرته مجموعة مجهولة تسمى نفسها «الأيدى المفتوحة» حول اختراق هاتف رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلية «الموساد» ديفيد بارنيع.


ونقلت صحيفة «معاريف» العبرية عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى باسم جهاز الموساد، أن المواد المنشورة على إحدى قنوات تطبيق «تليجرام» عرفت باسم «الأيادى المفتوحة» ونقلها أحد المواقع الإلكترونية هى «قديمة وليست من الهاتف الشخصى لرئيس الموساد ديفيد بارنيع».


وأوضحت الصحيفة على موقعها الإلكترونى أن «قراصنة إيرانيين قاموا بمراقبة استخبارية لرئيس «الموساد»، ونشروا بعض تفاصيل شخصية عنه.

من جهتها، أفادت صحيفة «يسرائيل هايوم» العبرية بأن مصداقية الوثائق التى نشرها الإيرانيون وبثها فى شريط فيديو موقع «واللا» العبرى غير معروفة فى السابق، مشيرة فى السياق إلى أن المواد «مأخوذة من هاتف زوجة رئيس الموساد».


ورجحت الصحيفة أن من يقف وراء هذه المجموعة الاستخبارية جماعة أو حكومة أو حركة «تريد إحراج رئيس الموساد، وتود إرسال رسالة شخصية له».


ومن بين الوثائق الشخصية التى تم الكشف عنها عبر الإنترنت؛ بطاقة الهوية وتذاكر طيران ووثائق ضريبية.

ونشرت الجماعة المجهولة مجموعة من الوثائق السرية والمعلومات الشخصية والوثائق المالية الخاصة بديفيد بارنيع رئيس الموساد الإسرائيلى على خلفية تأكيدها أنها تستهدف مجموعة من كبار المسؤولين فى الأجهزة العسكرية والأمنية والعسكرية.

إقرأ أيضاً|امريكا: ايران تمتلك 3000 صاروخ باليستي جزء منها يصل تل أبيب