طريقة عمل بيتزا المارجريتا الإيطالية

بيتزا المارجريتا
بيتزا المارجريتا

تعتبر البيتزا من أشهر وألذ الأكلات السهلة المميزة التى يعشقها الملايين من الأشخاص حول العالم، فهى آكلة مميزة وتعد بطريقة فريدة عن باقى الأكلات بمكونات مختلفة لذيذة الطعم، لذلك يلجأ لها كثير من الناس عند تحضير أكلة سهلة وبسيطة، لذلك سنعرض لكم اليوم طريقة عمل بيتزا المارجريتا الإيطالية بكل سهولة.

 

 المكونات:

نصف كيلو جرام من الطحين. 

رشة من الملح. 

ثلاثمئة ملليلترٍ من الماء الفاتر. 

سبعة جرامات من الخميرة الفورية. 

نصف ملعقة صغيرة من السكر. 

ثلاثون ملليلتراً من زيت الزيتون. 

كمية من زيت الزيتون لدهن العجينة. 

 

مكونات حشوة البيتزا: 

صلصة الباستا الجاهزة. 

كوب من جبنة الموزاريلا المبشورة. 

حفنة من أوراق الريحان الطازج. 

رشة من الفلفل الأسود. 

رذاذ زيت زيتون. 

 

طريقة التحضير :

تنخيل الطحين مع الملح في طبقٍ عميقٍ وتركه جانباً، وإذابة الخميرة والسكر وفي الماء من 6 الى 8 دقائق. عمل حفرةٍ في وسط العجين وإضافة نصف كمية زيت الزيتون وثلث كمية الخميرة والعجن، ثم إضافة الكمية المتبقية من الزيت والخميرة والعجن جيداً بحيث لا تلتصق العجينة باليد.

 

ثم رش سطح العمل بالقليل من الطحين وإخراج العجينة وعجنها لعشر دقائق، ثم وضعها في طبقٍ مدهونٍ بزيت الزيتون، وبعدها وضع العجينة في مكان دافئ لمدة خمسين دقيقة حتى تتخمر ويتضاعف حجمها، ثم إخراج العجينة من الطبق وتقطيعها بالحجم المرغوب، ورش سطح العمل بالطحين وفردها للحصول على أرغفة. تسخين الفرن على أعلى درجةٍ.

 

ثم ورش صينية الفرن بالطحين، ووضع أرغفة العجين في الصينية، دهن كل رغيف بكميةٍ من صلصة الباستا، ونثر كميةٍ من الجبنة وأوراق الريحان، ثم إدخال الصينية إلى الفرن من 10 الى 12 دقيقةً، ثم إخراج البيتزا من الفرن ورشها بالقليل من الزيت والفلفل الأسود وتقديمها مباشرةً.