«جينيس» ترفض توثيق أضخم حبة بطاطس في العالم.. لهذا السبب

جينيس ترفض توثيق أضخم حبة بطاطس في العالم
جينيس ترفض توثيق أضخم حبة بطاطس في العالم

رفضت موسوعة جينيس للأقام القياسية العالمية، توثيق ما كان يعتقد أنه أكبر حبة بطاطس في العالم، فما السبب وراء رفض طلب توثيق اكتشاف الزوجين النيوزيلنديين؟


بعد تحليل موسوعة جينيس لعينة البطاطس، اكتشفت أنها ليست من فصيلة البطاطس من الأساس وإنما العينة تثبت أنها مجرد درنة يقطين «قرع العسل». 

وعلق كولين كريج براون، الذي اكتشف الدرنة عندما كان يعمل في الحديقة مع زوجته دونا: «يبدو طعمها بالتأكيد كحبة البطاطس، فلم نشعر بطعم القرع أبدًا».

وكان الزوجان أطلقا اسم Doug على الدرنة التي اكتشفاها، ووثقا فكرة دخولها في موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية، حيث يقومان بشكل دائم بنشر صور الدرنة التي تزن 7,8 كيلوجرام على موقع «فيس بوك». 

وفي شهر يناير الماضي، عبر الزوجان عن غضبهما من إخضاع الدرنة لاختبارات الحمض النووي لمعرفة ما إذا كانت حقيقية بالفعل بعد أن أثار حجمها الشكوك في نيوزيلندا.

وأكد الزوجان كولين ودونا كريج براون أنهما يشعران بالغضب لاضطرارهما لإثبات أنهما وجدا أكبر ثمرة بطاطس في العالم من أجل تسجيلها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وبالصدفة البحتة، عثر الزوجان النيوزيلنديان على ما يعتقد أنه أكبر ثمرة بطاطس فى العالم بوزن يصل إلى 7.8 كيلو جرام، أى ما يعادل تقريبا بعض أكياس من البطاطس العادية، أو حتى كلب صغير.

وبحسب ما ذكرته صحيفة «الجارديان» البريطانية، فإن كولن ودونا كريج براون كانا يقومان بالعمل فى المزرعة الخاصة بهما عندما اصطدمت مجرفة كولن بشىء كبير فى التربة.

اقرأ أيضًا| مشاهد مروعة ترصد لحظة وقوع زلزال باليابان| فيديو