النصر يستدرج الفيحاء على أرضه في الدوري السعودي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يستضيف ملعب مرسول بارك اليوم الخميس 17 مارس مباراة فريق النصر ضد نظيره الفيحاء، في الجولة 25 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لموسم 2022-2021.

يخوض العالمي أول لقاء له على ملعبه هذا الموسم دون جمهور بعد العقوبة الانضباطية التي لحقت بالفريق على خلفية رمي أحد المشجعين قارورات مياه في أرضية الملعب أثناء مباراة الهلال.

ولعب النصر في المرة الأولى دون جمهور أمام الاتحاد في الموسم الأول لدوري المحترفين، وتحديدًا في 8 أكتوبر 2008 بالجولة الرابعة، بسبب ما عدَّته لجنة الانضباط وقتها بالشغب الذي أحدثته جماهيره في المباراة أمام الاتفاق التي سبقت الكلاسيكو.

ولعب النصر العديد من المباريات دون جمهور لكن خارج أرضه بسبب حرمان الأندية التي واجهته من جماهيرها، وفي الموسم قبل الماضي لعب النصر أغلب مبارياته دون جمهور كحال الأندية الأخرى، بسبب جائحة كورونا.

وتعتبر هذه ثاني مباراة يخوضها النصر هذا الموسم دون حضور جماهيري بعد أن لعب الكلاسيكو مع الاتحاد في جدة على أرضية ملعب مدينة الملك عبدالله في الجولة الـ20، بعد العقوبة الانضباطية التي لحقت بجمهور الاتحاد بنفس مسببات إيقاف جمهور النصر.

ولا يبدو عامل الأرض والجمهور مؤثرا بشكل كبير في نتائج النصر؛ حيث خاض هذا الموسم على ملعبه 11 مباراة  انتصر في 7، وخسر في 3، وتعادل في واحدة، ويحتل النصر المركز الخامس على مستوى النقاط التي جمعها على أرضه برصيد 22 نقطة من أصل 33 نقطة، بينما حقق النصر خارج أرضه 23 نقطة ويأتي في المركز الثاني.

تراجع العالمي إلى المركز الرابع برصيد 45 نقطة بفارق نقطة عن الشباب ثالث الترتيب وكذلك الهلال صاحب المركز الثاني.

يدخل فريق النصر اللقاء وعينه على النقاط الثلاث في محاولة للتعويض حتى يقفز إلى المركز الثاني بشكل مؤقت لحين معرفة نتيجة مواجهة الهلال والأهلي ومباراة الشباب ضد الطائي ضمن منافسات الجولة، ورفع رصيده إلى 48 نقطة في جدول ترتيب الدوري السعودي.

يحتل الفيحاء المركز الثامن برصيد 30 نقطة، ولديه فرصة للانتقال إلى المركز السادس إذا رفع رصيده إلى 33 نقطة.

يأتي موعد مباراة النصر السعودي اليوم ضد الفيحاء في تمام الساعة 7:50 بتوقيت القاهرة على شاشة القناة الرياضية السعودية (SSC1) اتش دي.

تبث منافسات الدوري السعودي عبر قنوات SSC، ومنصة شاهد الإلكترونية.

جدول ترتيب الدوري السعودي لموسم 2021-2022
الاتحاد - 57 نقطة
الهلال - 46 نقطة
الشباب - 46 نقطة
النصر - 45 نقطة
ضمك - 39 نقطة

جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي لموسم 2021-2022
أوديون إيجالو - الهلال - 16 هدفا
لياندر تاوامبا - التعاون - 15 هدفا
رومارينيو - الاتحاد - 14 هدفا
أندرسون تاليسكا - النصر - 14 هدفا

إنفوجراف| أكبر 5 دوريات عربية من حيث القيمة السوقية