ضبط سيارات تتخلص من مخلفات البناء بحرم الطريق «شمال الجيزة» | صور 

ضبط سيارات تتخلص من مخلفات الرتش
ضبط سيارات تتخلص من مخلفات الرتش

تواصل أجهزة محافظة الجيزة، شن حملاتها لضبط الشارع ورفع كل المعوقات التي تعرقل تسيير الحركة المرورية، حيث وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بمواصلة استمرار ضبط السيارات النصف نقل و«العربات الكارو» التي تلقى القمامة بحرم الطريق بالإضافة إلى إلقاء الرتش على جانبي الطريق، لاستعادة المظهر الحضاري للشوارع وتسيير الحركة المرورية. 

وفي هذا الإطار كلف المهندس أشرف بكر رئيس حى شمال الجيزة، مديري إدارة الإشغالات والبيئة بالمتابعة الميدانية علي مدار اليوم وضبط المركبات التي تلقي بالمخلفات بالطريق العام لما تسببه من أضرار بيئية تؤثر علي المظهر الحضاري للطرق والمحاور مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين لردعهم.

و تمكنت محافظة الجيزة من خلال حي شمال الجيزة ودوريات المتابعات الميدانية من ضبط سيارة تلقي مخلفات ورتش بنهر الطريق ومحملة بالمخلفات، حيث ألقت ببعض حمولتها بنهر الطريق وتناثر منها مخلفات بعدد من قطاعات الطريق أثناء سيرها، وذلك لعدم وجود غطاء أعلي المخلفات، الأمر الذي عكس مظهراً غير حضارى بمسار الطريق، كما تم ضبط «عربات كارو» كانت تلقى القمامة أيضاً على جانبي الطريق. 

وفور رصد السيارة، وعربات الكارو، من خلال المهندس عماد سامي مدير إدارة البيئة،  بالتحفظ عليها بجراج حي شمال الجيزة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة مع القيام برفع المخلفات الناتجة عنها حفاظاً على كفاءة النظافة بالطريق. 

في ذات السياق شدد محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتعاون مع هيئة النظافة وتنظيم دوريات ميدانية خاصة بالبؤر التي يتكرر إلقاء مخلفات الرتش بها لتحقيق الرقابة الصارمة وضبط السيارات التى تتخلص من مخلفات الرتش وتلقى بها بالمحاور والطرق. 

وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن المحافظة تكثف من حملاتها اليومية على مستوي الأحياء والمراكز والمدن للحد من مخالفات إلقاء عربات الكارو المخلفات بالشوارع والطرق الرئيسية لما تسببه من مظهر غير حضاري.

مشيرًا إلى أنه يتم تنظيم الأكمنة الثابتة والمتحركة لضبط المركبات التي تلقي مخلفات الرتش بنهر الطريق.

إقرأ أيضاً:  فودة يشهد بروفة الحفل الفني للاحتفال بالذكرى 33 لاسترداد طابا