كلوب: محمد صلاح أخبرني أنه بحالة جيدة وسيطر على تيرني

محمد صلاح
محمد صلاح


كشف المدير الفني لنادي ليفربول، يورجن كلوب، تفاصيل حديثه مع محمد صلاح حول إصابة النجم المصري وسبب بقائه على مقاعد البدلاء ضد أرسنال قبل مشاركته في الشوط الثاني.

محمد صلاح بدأ اللقاء على دكة بدلاء الريدز بسبب الإصابة التي تعرض لها في المباراة الماضية، قبل أن يشارك في الدقيقة 55 بدلا من ديوجو جوتا بعد أن سجل هدف التقدم للريدز.

وحقق نادي ليفربول فوزا هاما على أرسنال بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "الإمارات"، مساء اليوم الأربعاء، والمؤجلة من منافسات الجولة الـ27 من الدوري الإنجليزي.

وقال كلوب في تصريحات عقب المباراة لشبكة "بي بي سي": "محمد صلاح أخبرني أنه في حالة جيدة، ولكن كان لزامًا علينا تجربته في التدريبات، وأجرينا حصة تدريبية كاملة مع باقي اللاعبين، وبالتالي تمسكنا بذلك التشكيل".

وأضاف كلوب: :ولكن كان من الواضح أنه سيشارك حيث تمتع بالحيوية ونجح في السيطرة على كيران تيرني، وهذا ساعد ترينت ألكسندر أرنولد كثيرًا ليقدم مستوى استثنائيًا هو وأندي روبرتسون".

وأكد كلوب: "في الحقيقة هذه 3 نقاط مهمة للغاية، القدوم إلى هنا والفوز على آرسنال هو أمر خاص، بدأنا اللقاء بصورة جيدة ومن ثم أصبحت المباراة مفتوحة، كل فريق تحلى بالصبر، ولم يكن استحواذنا على الكرة جيدًا بما يكفي".

وأضاف: "ارتكبنا الكثير من الأخطاء وكان علينا انتظار الوقت المناسب للتمرير، هم كان لديهم أوقات جيدة خلال اللقاء، وكان لزامًا علينا العمل بقوة، أردنا التطور في الشوط الثاني وبدأنا في الاعتماد على الضغط العالي، وكانت لنا الأفضلية، وحينها تغيرت المباراة بصورة تامة".

وتابع: "أنا سعيد من أجل روبرتو فيرمينو، ولسوء الحظ تحصل على بطاقة صفراء أثناء الاحتفال".

وعن سباق التتويج باللقب: "أشعر بالإثارة من السباق، ولكن هذا لا يغير أي شيء، علينا المواصلة، شاهدت عملًا جادًا من الفريق في الشوط الأول، واستمتعت كثيرًا بالشوط الثاني بعد رفع المستوى، نريد الاستمتاع من خلال الفوز بالمباريات، الأمر صعب ولكن نملك العقلية المناسبة لذلك".


افتتح ديوجو جوتا التسجيل للريدز في الدقيقة 54، قبل أن يسجل البديل روبرتو فيرمينيو الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 61.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد ليفربول إلى 69 نقطة في المركز الثاني في جدول الدوري الإنجليزي ليقلص الفارق مع مانشستر سيتي إلى نقطة وحيدة، في المقابل يأتي أرسنال في المركز الرابع برصيد 51 نقطة.