«الأرصاد» تكشف حالة الطقس آخر أيام الشتاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن طقس آخر 5 أيام قبل بداية فصل الربيع والمقرر أن يوافق الأحد المقبل 20 مارس، وذلك بعد انتهاء فصل الشتاء يوم السبت المقبل 19 مارس.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد خلال  طقس آخر 5 أيام في الشتاء، بدءًا من غدا الأربعاء، استقرار نسبي في الأحوال الجوية وارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، بعد الموجة شديدة البرودة التي تشهدها البلاد منذ عدة أيام.

ومن المتوقع أن تكون الأجواء باردة نهارًا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدلة على جنوب الصعيد، نهارا، واعتبار من بعد غد الخميس، الموافق 17 مارس، ستشهد البلاد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح ما بين درجتين إلى 5 درجات مئوية.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الطقس سيظل شديد البرودة خلال ساعات الليل، حيث تكون درجات الحرارة منخفضة ليلا على كافة الأنحاء.

اقرأ أيضًا:- الأرصاد: الجو معتدل غدا.. واستمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم |فيديو

وحول الظواهر الجوية، المتوقعة خلال طقس آخر 5 أيام في الشتاء، أوضحت هيئة الأرصاد كالتالي:

طقس يوم الأربعاء، تظهر شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، يصاحبها نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

بينما طقس الخميس، يشهد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أما طقس الجمعة، فتظهر شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، يصاحبها نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

أما عن طقس يوم السبت المقبل، وهو آخر يوم في فصل الشتاء تشهد البلاد نشاط للشبورة المائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، يصاحبها نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية على فترات متقطعة.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة، خلال طقس أخر ايام فصل الشتاء ،على كافة أنحاء البلاد، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح ما بين 17 لـ 21 درجة

السواحل الشمالية تتراوح ما بين 16 لـ 18 درجة

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تتراوح ما بين 21 لـ 26 درجة

شمال الصعيد تتراوح ما بين 18 لـ 24 درجة

جنوب الصعيد تتراوح ما بين 22 لـ 30 درجة