نشر ثقافة الاقتصاد الأخضر.. ننشر أبرز توصيات ندوة مستقبل الطاقة المتجددة

حتمية التعاون مع القطاع الخاص لنشر ثقافة االاقتصاد الاخضر
حتمية التعاون مع القطاع الخاص لنشر ثقافة االاقتصاد الاخضر

أكد الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة على أهمية الدعم الحكومى للتوجه لإنتاج واستخدام الطاقة النظيفة وتوعية الشركات والمصانع وجميع أطياف الشعب بترشيد إستخدام الطاقة.
 جاء خلال توصيات ندوة "مستقبل الطاقة المتجددة وترشيد وكفاءة الطاقة" التي عقدها الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة بالتعاون مع جامعة السادات وذلك بمقر الجامعة  و قد أكدت التوصيات ، على دور الإعلام في نشر الوعي بكيفية رفع كفاءة إستخدام الطاقة ، وإستخدام محطات عالية الكفاءة في التوليد والتوزيع وتخزين الطاقة.

وأكد الخبراء المشاركون على ضرورة تطبيق نظم إدارة جودة كفاءة الطاقه فى المؤسسات والشركات، وإتاحة التمويل بمشروعات إستخدام الطاقه المتجدده من خلال البنوك ومؤسسات التمويل المصريه، وشدد الحضور على حتمية التعاون مع القطاع الخاص لنشر ثقافة الطاقة النظيفة والاقتصاد الاخضر،  ودعم مفهوم بناء القدرات والتدريب للكوادر العامله في مجال الطاقة النظيفة بكافة مجالاتها.
وتناولت الندوة أهمية الطاقة الجديدة والمتجددة في ظل المتغيرات والأحداث العالمية التي شهدت تغيرات مناخية تؤثر على العالم.

وناقشت الندوة الحواجز التي تقف في طريق تمويل وتنفيذ خيارات كفاءة الطاقة في مصر، وكيفية التغلب على العوائق الرئيسة التي يواجهها قطاع الصناعة المصري، وإدارة وإتخاذ القرارات في الشركات.

أقرأ أيضا : «البترول»: مذكرة تفاهم في مجالات التدريب وتنمية المهارات القيادية والإبداعية