«التموين» تكشف تفاصيل توجيهات الرئيس استعدادًا لشهر رمضان المبارك

سلع رمضان - أرشيفية
سلع رمضان - أرشيفية

قال الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين  للتجارة الداخلية، إن اليوم شهد زخماً كبيراً في ظل اجتماعات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالدكتور مصطفى مدبولي والوزراء المعنيين بعد متابعة لصيقة ويومية للأرصدة الخاصة بالسلع الإستراتيجية.     

وأكد في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON: أن الرئيس السيسي أصدر توجيهين هامين أولهما بتنويع مصادر تغذية المخزون الاستراتيجي من تلك السلع وأن يكون هناك حد أدنى من الاحتياطي ستة أشهر  لهذه السلع الإستراتجية ولدينا في المتوسط  مخزون إستراتيجي لهذه السلع  ما يقرب من 6 أشهر لكن التوجيه الرئاسي أكد على ضرورة أن يكون الحد الأدنى ستة أشهر.

وواصل: "التوجيه الثاني  كان يتعلق بالأقماح وبداية موسم القمح هذا العام يتزامن مع شهر إبريل والمستهدف هذا العام أن يكون  القمح المورد 5.5 مليون طن والموسم الماضي كان 3.6 مليون طن".

وأوضح أن السعات التخزينية للصوامع والهناجر والشون الإسفلتية بها سعة تخزينية هائلة، موجها رسالته للمواطنين قائلاً: "اطمئنوا لدينا سعات تخزينية تصل لستة مليون طن، وهذه إضافة كبيرة بالإضافة لحافز التوريد الإضافي للمزارعين فيما يخص الأقماح بما يقرب 450 نقطة لتجميع المحصول".

وأشار إلى أن استعدادات شهر رمضان بدأت بالفعل حيث أقيم اليوم 160 شادر على مستوى الجمهورية في 27 محافظة فضلاً عن 40 ألف منفذ حكومي به الكثير من السلع الرمضانية بأسعار تقل عن مثيلها في القطاع الخاص بنسبة 20%   وتتنوع التخفيضات .

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماعا وزاريا اليوم، لبحث توفير السلع الغذائية الأساسية كافة، خاصةً مع قرب حلول شهر رمضان. وحضر الاجتماع كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

اقرأ ايضاً .. محافظ الغربية يفتتح معرض «أهلا رمضان» بالمنطقة اللوجيستية