3 قضايا بحثها نائب محافظ القاهرة خلال اجتماعه برؤساء أحياء المنطقة الشمالية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور حسام الدين فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع رؤساء أحياء المنطقة الشمالية، وذلك لمناقشة ومتابعة ثلاثة مواضيع؛ أولها الاستعدادات لحلول شهر رمضان المبارك وتخصيص أراضي وأماكن لإقامة شوادر ومنافذ لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة. 

كما شدد نائب محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بشن حملات دورية بالتنسيق مع إدارة التموين والطب البيطري للمرور على منافذ والمحلات التجارية لبيع السلع الغذائية وذلك لمتابعة توافر السلع الغذائية بأسعار مناسبة ومدى صلاحيتها للاستهلاك البشري.

متابعة تنفيذ الإزالات الخاصة بالتعديات على أملاك الدولة ضمن الموجه 19، كان ثالث ما ناقشه الاجتماع، حيث شدد فوزي، على إزالة كافة التعديات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية للتصدي لمخالفات البناء وإزالتها فى المهد.

اقرأ أيضا | نائب محافظ القاهرة يفتتح معرض الأسر المنتجة بروض الفرج

كان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قد طالب  بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والتصدي لحجب أو احتكار السلع، ومنع المغالاة في الأسعار، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين حيث تمكنت مديرية تموين القاهرة من ضبط٧٤٠ جوال دقيق زنة ٥٠ كجم بإجمالى ٣٧ طن مدعم ، و٥٢٠ جوال ردة زنة ٢٥ كجم ردة بإجمالى ١٣ طن بمخزن سرى بالمرج غير مرخص بغرض إعادة طرحها فى الأسواق بأسعار مغالى فيها و تحقيق أرباح على حساب المواطنين ، وتم تحرير المحاضر القانونية اللازمة وقامت النيابة العامة بالتحفظ على المخزن والمضبوطات.
وشدد محافظ القاهرة على جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بإحكام الرقابة على الأسواق والتنسيق على مدار الساعة بصورة يومية مع مديرية التموين والأجهزة الرقابية المعنية لضبط المخالفين وإتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم.