«القومي للمرأة»: نعيش عصرًا ذهبيًا بدعم الرئيس السيسي

الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة
الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة

توجهت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة بالتحية إلى سيدات وفتيات مصر بمناسبة يوم المرأة المصرية الموافق 16 مارس من كل عام.

وقالت الدكتورة مايا مرسي: «نحن حفيدات سيدات عظيمات ممن سطرن تاريخ المرأة المصرية الحديث نستطيع القول اليوم بكل ثقة وأننا نسير في الطريق الصحيح نحو استكمال ما بدأوه والوصول إلى ما سعينا إلى تحقيقه وأن ثمار نضالهن نجنيها الآن».

وأضافت: «نحن اليوم نعيش عصرًا ذهبيًا بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية المدافع والمساند الأول للمرأة المصرية والداعم لتمكينها في كافة المجالات وما نعيشه اليوم هو مصدر فخر واعتزاز للنساء في مختلف العصور، فاليوم نكتب تاريخًا جديدًا للمرأة المصرية يهب الأجيال القادمة من الفتيات الأمل ويمنحهن الفرصة، ويرسم طريقًا جديدًا نحو المستقبل».

وتابعت الدكتورة مايا مرسي: «أننا ونحن نحتفل بيوم المرأة المصرية لعام 2022، فلابد أن نرصد معًا لعديد من المحطات والمفاجآت السارة والسعيدة للمرأة المصرية خلال العام الماضي التى كان من بينها وصول إجمالي نسبة المرأة في مجلس النواب إلى 28% وذلك لأول مرة منذ إعطاء المرأة حق الترشح في البرلمان، وهو ما يعد انتصارًا كبيرًا ومكتسبًا جديدًا للمرأة المصرية، سوف يضاف إلى السجل الحافل لمكتسباتها خلال عصرها الذهبي، كما شهد العام الماضي الاستعانة بالمرأة بمجلس الدولة والنيابة العامة والذي يعد ثمرة نضال عظيمات مصر لمدة طويلة تصل إلى 72 عامًا بهدف الالتحاق بالعمل بهذه الجهات القضائية، وذلك بدعم من القائد العظيم الذي أنصفهن وساندهن ودعم وصولهن لأعلي المناصب القيادية».

كما شهد عام 2021  أيضًا تصديق الرئيس على قانون تغليظ عقوبة ختان الإناث وهو ما يعد أملا جديد نحو القضاء على هذا المشكلة الخطيرة في المجتمع المصري التى أرّقت أجيالا كاملة من النساء والفتيات وتسببت في إيذاء نفسي وجسدى لا يغتفر ولا ينسى.

 كما شهد العام تصديق الرئيس على قانون 141 لسنة 2021 بتعديل قانون العقوبات لمواجهة التحرش الجنسي، نصت التعديلات على أن يعاقب المتحرش، بمدة لا تقل عن سنتين ولا تتجاوز 4 سنوات، لكل من، تعرض للغير في مكان عام أو خاص، بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأي وسيلة كانت، بما في ذلك وسائل التواصل السلكية واللاسلكية والإلكترونية، وهى عقوبات رادعة وتتوقف أمام مختلف وسائل وأساليب التحرش.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن خلال هذا العام 2022 مازال أمام المرأة المزيد من النجاحات التى تسعى لتحقيقها والمكتسبات للحصول عليها، خالص أمنياتنا للمرأة المصرية بالنجاح والتوفيق في ظل القيادة السياسية الحكيمة التى تدرك جيدًا أهمية مشاركة المرأة كونها الشريك الفاعل في عملية التنمية والتجديد التى تشهدها الجمهورية الجديدة».

إقرأ أيضا| الحكومة توافق على قانون تنظيم المجلس القومي للمرأة