تعرف على سر.. بريطاني يحصد 1269 ثمرة طماطم من ساق واحدة

بريطاني يحصد 1269 ثمرة طماطم من ساق واحدة
بريطاني يحصد 1269 ثمرة طماطم من ساق واحدة

حطم البستاني البريطاني، دوجلاس سميث، رقم قياسي عالمي خاص به حيث حصد  1269 ثمرة طماطم «كرز» من ساق واحدة.

ويحاول دوجلاس صاحب الـ 43 عاماً أن يقترب من زراعة 1355 ثمرة في ساق واحدة كان قد حققها مزارع من مدينة كوفنتري في عام 2013.

وحسبما ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية لا يقنع  البستاني البريطاني بزرع الطماطم وحدها حيث أعلن عزمه على الحصول على رقم قياسي عالمي في زراعة البازلاء أيضاً.

ورفض دوجلاس سميث الإفصاح عن تفاصيل طريقته أو موعد تحقيق الرقم الجديد الخاص بالبزلاء حتى لا يقوم مزارعو الخضراوات الآخرين بإفشال مسعاه.

وعن سر تميز زراعته، قال دوجلاس، الذي يعمل رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات في إحدى الشركات البريطانية إنه يدرس أبحاث علمية لكي يحسن أسلوبه في زراعة الطماطم الكرز.

وأضاف رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات عليك التأكد من أن البيئة مهيأة بشكل جيد، وسأرسل عينات من التربة إلى المعامل للتأكد من أن النباتات لديها ما تحتاجه، حتى تحقق ما أحلم به.

وأشار دوجلاس الذي يعيش مع زوجته بايبر، 45 عاماً، وابنه ستيلان، 6 أعوام إلى أنه يقضي ما بين 3 أو 4 ساعات أسبوعياً في رعاية الطماطم في حديقته الخلفية بالمنزل.

ولفت دوجلاس إلى بداية تطويره «بدأت بحوالي 100 نبتة في أوانٍ، و50 نبتة نبتت في الأرض، واثنتان فقط وصلتا إلى النهاية».

ونبه أنه عندما حقق رقم 839 ثمرة طماطم كرز في ساق واحدة، شعر بالفخر لدقائق، لكنه سرعان ما همس لنفسه، يمكنني تحقيق أكثر من ذلك!. 

وكان دوجلاس قد نجح عام 2020 بزراعة أطول زهرة عباد شمس في المملكة المتحدة على ارتفاع 20 قدماً.

 وتعهد دوجلاس بتحشطيم المزيد من الأرقام القياسية بعد أيام من التحقق من رقمه الأخير بواسطة موسوعة جينيس العالمية.

اقرأ أيضا | روسيا تحظر إنستجرام رسميًا اليوم