«كان فاكره لعبة».. طفل يقتل والدته بـ«طلقة في الرأس» بشيكاغو

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

في واقعة مؤلمة ومرعبة بشكل لا يصدق، قتل طفل عمره 3 سنوات فقط والدته بمسدس والده في مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية. 

وقالت شرطة مدينة شيكاغو إن الطفل الصغير كان يجلس في كرسيه المثبت على المقعد الخلفي داخل السيارة، بينما كان والداه يجلسان في المقعدين الأماميين، ووقع المسدس في يده من دون معرفة كيف حدث ذلك.

وأوضحت شرطة المدينة الأمريكية أن المأساة وقعت في الولايات المتحدة، في مرآب أحد المتاجر في دولتون بضواحي شيكاغو.

وأضاف قائد الشرطة المحلية، روبرت كولينز، لوكالة «فرانس برس» أن الطفل بدأ يلهو بالمسدس، وفي لحظة ما ضغط على الزناد.

وتابع «كولينز» أن والدة الطفل، دايجا بينيت، 22 عاما، أصيبت برصاصة في رقبتها، وتوفيت في أحد مستشفيات شيكاغو بعدما نقلت إليه.

وأشار قائد الشرطة المحلية إلى أن الوالد أُوقف للتأكد ما إذا كان يحمل السلاح بصورة قانونية، وما إذا كانت تنبغي ملاحقته قانونياً، بعد الحادث الذي يندرج ضمن سلسلة حوادث مماثلة تسجل في الولايات المتحدة.

وفي وقت سبق، نبه تقرير صدر أخيرا عن منظمة «إيفري تاون فور جان سايفتي» أن مئات الأطفال في الولايات المتحدة يتاح لهم الوصول سنويا إلى أسلحة محشوة بالرصاص وغير آمنة، موجودة في الخزائن أو الأدراج أو الحقائب أو متروكة ببساطة بلا أي رقابة، ويطلقون بها النار عن طريق الخطأ.

ولفتت المنظمة التي تكافح من أجل إشراف أفضل على الأسلحة النارية، وتطالب خصوصا بوضعها في خزائن آمنة، إلى أن عمليات إطلاق النار غير المتعمدة من القاصرين تؤدي سنويا إلى 350 حالة وفاة في المتوسط.

وبشكل أكبر تتسبب الأسلحة النارية بوفاة نحو 40 ألف شخص سنويا في الولايات المتحدة، بما يشمل الوفيات الناجمة عن الانتحار.

اقرأ أيضا |موجة صغيرة تتحول إلى إعصار ضخم وتبتلع رواد شاطئ فلوريدا