نقيب الزراعيين: فلاحو مصر يشكرون الرئيس السيسي لتوجيهه بزيادة سعر التوريد

 الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين
الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين

أكد الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، أن فلاحي مصر يشكرون الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوجيهه بزيادة سعر التوريد، متوقعاً ألا يقل سعر توريد الأردب عن 900 جنيه؛ لتوريد كمية أكبر.

وأضاف نقيب الزراعيين، أن الحكومة تدرس حزمة تحفيزية للفلاح، لافتاً إلى أن الأزمة الروسية الأوكرانية تسببت في ارتفاع أسعار القمح عالميًا بنسبة تصل إلى 40%.

وأوضح نقيب الزراعيين، أن الحافز الإضافي له مردودة الإيجابي على الفلاح، حيث أنه سيزود نسبة توريد الأقماح، والفلاح يبحث عن قيمة الزيادة في سعر الأردب.

اقرأ أيضا|نقيب الزراعيين: لدينا مخزون كبير من القمح والسكر

وأشار نقيب الزراعيين أن وزارة التموين حصلت العام الماضي على 3.5 مليون طن قمح، مؤكدًا أن الوزارة تعمل على تجميع 5.5 مليون طن هذا العام لتلبية الاحتياجات، مشيراً أن الزيادة السكانية هي تحد أمام الدولة، وأن الحافز المادي يهدف لتوريد كمية أكبر من القمح هذا العام.

وتابع: محافظات الصعيد وتوشكى والوادي الجديد والمناطق الصحراوية تكون درجات الحرارة فيها أعلى من الدلتا، وبالتالي يبدأ الحصاد بهذه المناطق مبكرًا؛ وهو سيجعل هناك إتاحة في جمع محصول القمح مبكرًا.

وأشار نقيب الزراعيين، إلى أن التوسعات الجديدة في مشروعات مستقبل مصر العوينات تساهم في إثراء السوق المحلي، مؤكدا ضرورة زيادة الإنتاجية من خلال تحسين أصناف القمح المزروعة، مشيراً إلى أن متوسط إنتاج الفدان من القمح قرابة 3 طن وهكذا الذرة، كما أن زيادة المساحات الأفقية المزروعة تحتاج أيضا إلى العمل على رفع إنتاجية الفدان وهذا ما وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسي.