صحيفة إسبانية تؤكد سعادة محمد صلاح باهتمام برشلونة .. فيديو

محمد صلاح
محمد صلاح

أعادت صحيفة "سبورت" الكتالونية، والمقربة من برشلونة، تصريحات تليفزيونية سابقة للنجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، بعد ساعات قليلة من أنباء اهتمام البارسا بضمه في الصيف المقبل.

وكانت تقارير إسبانية، اليوم الإثنين، عن وضع برشلونة صلاح كبديل في حالة فشل التعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند، في الصيف المقبل.

وكان صلاح قد عبر في وقتٍ سابق، عن امتنانه بوجود أنباء حول اهتمام برشلونة بضمه.

وقال في لقاء تليفزيوني: "قرأت ما قيل عن اهتمام تشافي بالتعاقد معي.. أنا سعيد لأن فريقًا مثل برشلونة مهتم بي، لكنني سعيد في ليفربول".

وينتهي عقد صلاح مع ليفربول، بنهاية الموسم المقبل، ولم يتم التوصل لاتفاق حول التجديد حتى الآن، وهو ما يعني إمكانية رحيله في صيف 2022، تجنبًا لرحيله مجانًا في الصيف التالي.

ومع ذلك، عبّر صلاح عن أمنيته الاستمرار في ليفربول، وقال: "لقد قلت ذلك عدة مرات، إذا كان القرار قراري فقط، فأنا أريد أن أبقى في ليفربول، لكن هذا في يد إدارة النادي وهم الذين يتعين عليهم حل هذه المشكلة".

ويبدو أن الخلاف الحالي بين ليفربول وصلاح، مادي فقط، وهو ما يعقد إتمام التجديد حتى الآن.

يذكر أن صحيفة "آس" الإسبانية، ذكرت أن محمد صلاح هو الخيار الأول لتشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، في حالة عدم التعاقد مع إيرلينج هالاند لاعب بروسيا دورتموند.

وأضافت الصحيفة أن "برشلونة تواصل مع بعض المقربين من محمد صلاح، وهناك شعور إيجابي خاصة وأن اللاعب ووكيله يرحبان بتغيير الأجواء بعد 5 سنوات في ليفربول.. وسيكون أحد اللاعبين المهمين في مشروع المدرب الإسباني مع النادي الكتالوني".

وتابعت الصحيفة: "مع وجود تشافي في العملاق الكتالوني قد يكون نسبة انتقال النجم المصري كبيرة لينضم إلى كتيبة هجومية قوية ويكون ثلاثي هجومي قوي مع فيران توريس وأنسو فاتي في المستقبل مع وجود بيير إيمريك أوباميانج، أداما تراوري وعبد الصمد الزلزولي وفيران جوتجالا".

وأكدت الصحيفة أن التعاقد مع صلاح لن يغلق الباب تماماً أمام فكرة التعاقد مع هالاند، حيث يمكن أن ينتظر النادي الكتالوني 3 أو 4 مواسم ليتعاقد مع المهاجم النرويجي في المستقبل، عندما يكون الثنائي بيير إيميريك أوباميانج وصلاح في أخر فتراتهم في الملاعب.

وواصلت: "يرى برشلونة أن صفقة محمد صلاح ممكنة عكس هالاند من حيث القيمة السوقية، حيث من الممكن أن تتم بمقابل مادي يتراوح بين 60 إلى 70 مليون يورو إلى ليفربول، مع الأخذ في الاعتبار أن اللاعب قد يرحل مجانًا في صيف عام 2023 و100 مليون يورو كراتب تقديري إذا وقع محمد صلاح على عقد لمدة 4 سنوات".