الأيدى الناعمة تصل سيوة.. 50 فتاة في معسكر «يلا كامب» بواحة الغروب

جانب من ماراثون الدراجات بمشاركة بنات حواء
جانب من ماراثون الدراجات بمشاركة بنات حواء

بين أشجار النخيل والزيتون بواحة الغروب، وعيون المياه المتدفقة من باطن الأرض، والتى يعود تاريخها للعصور الرومانية القديمة، استضافت واحة سيوة الفوج الخامس من وزارة الشباب بالتنسيق مع محافظة مطروح ضمن معسكر «يلا كامب» لتنشيط السياحة الداخلية بأجمل المناطق السياحية والأثرية. ضم الفوج ٥٠ فتاة لتنظيم فعاليات الماراثون الرياضى بالدراجات والذى انطلق من أمام معبد الإسكندر الأكبر مروراً بمعبد آمون وختاما بعين جوبا الساحرة التى تتدفق فيها المياه من باطن الأرض.


واستقبلت المشاركات بالماراثون فتيات سيوة بأزيائهن الرائعة والتمر السيوى، وقامت المشاركات بالتقاط الصور التذكارية مع الفتيات السيويات، معبرات عن سعادتهن بالمشاركة بالمعسكر.


كما تشهد واحة سيوة هذه الأيام تدفق الرحلات السياحية من مختلف المحافظات فى هذا الوقت من العام، حيث بلغت نسبة الإشغالات فى القرى السياحية والفنادق نسبة ١٠٠ %.


وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح استعداد الواحة لاستقبال الموسم السياحى الشتوى الذى يبدأ مع فصل الخريف وينتهى منتصف أبريل، مشيرا إلى استقبال رحلات الأفواج السياحية من مختلف المحافظات لزيارة المعالم الأثرية والسياحية بالواحة.
وتنظم إدارة السياحة بالواحة بالتنسيق مع مجلس مدينة سيوة رحلات سياحية لزيارة المعالم الأثرية والسياحية بالواحة مثل معبد الوحى أو التكهنات وقاعة تتويج الإسكندر الأكبر وجبل الموتى وجبل الدكرور وعيون المياه.


وقال محمد عمران جيرى أحد أبناء الواحة: نحرص على إبراز مقومات السياحة، وموروثات الواحة حيث  يتم تنظيم الرحلات للأفواج السياحية لزيارة معبد الوحى ومعبد آمون والتعرف على تاريخ هذا المعلم، وزيارة عين جوبا، وبحيرات الملح، ومنطقة فطناس التى تعد من أجمل مناطق مشاهدة الغروب فيما يعبر السياح المصريون عن سعادتهم فى إبراز جمال واحة الأساطير.