المؤبد لعاطلين والمشدد 15 عاماً لطفل لقتلهم عامل فى الدقهلية

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

قضت محكمة جنايات المنصورة ، اليوم، بالسجن المؤبد لعاطلين هاربين والمشدد 15 عاما لطفل لم يتجاوز الثامنة عشر عاما لاتهامهم  بقتل شخص عمدا بمركز منية النصر محافظة الدقهلية، باستخدام بندقية خرطوش لوجود خلاف سابق بين المجني عليه والمتهمين، تربص المتهمون بالمجني عليه وأثناء  سيره بالدراجة النارية أطلقوا  تجاهه الأعيرة النارية حتى أردوه قتيلا.


صدر الحكم برئاسة المستشار السعودي يوسف الشربيني ، وعضوية كلا من المستشار وسام ماهر السيد احمد ، والمستشار عبدالله عبد الله مطاوع ، والمستشار السيد عبده منصور ، وسكرتارية كلا من محمود السيد محمود، والسيد مصطفي رجب. 


الحكم صدر في القضية رقم 6265 لسنة 2021 جنايات مركز منية النر والمقيدة برقم 1095 لسنة 2021 كلي شمال المنصورة.

اقرأ أيضاً| السجن 15 عاما لشقيقين قتلا سائق في موقف بالدقهلية

وكان المحامي العام لنيابة شمال المنصورة الكلية قد أحال كلا من :"محمد .ع.م. م.أ"، طفل- 17 عاما، عامل جبس ومقيم قرية برمبال القديمة، و"أحمد.ا.ا"، و"حسام.ا.م"ت عاطلين هاربين، لقيامهم  في يوم 26/2/2021  بقتل المجني عليه "أحمد سامي التهامي حسن على الصعيدي"، - عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن عقدوا العزم وبيتوا النية على قتله وأعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية "بندقيتين خرطوش"، بحوزة كلا  المتهمان الأول والثاني. 


وجاء في قرار الإحالة أن المتهمين  كمنوا له بالمكان الذى أيقنوا سلفا مروره به، وما أن أبصروه حا ل استقلاله دراجة نارية حتي انسال المتهمين من مكمنهم متوقفين أمام الدراجة هبالطريق العام وأطلق المتهمان الاول والثاني الأعيرة النارية عليه فأردوه قتيلا. 


أكد مصطفي. ن21 عاما، طالب الشاهد الرئيسي  أمام النيابة العامة أنه على إثر خلاف سابق بين ذوي المجني عليه والمتهمين وحال استقلاله الدراجة النارية رفقة المجني عليه فوجئ بالمتهمين يستوقفونه بالطريق العام فأردوه قتيلا. 


وثبت بتقرير الصفة التشريحية للمجني عليه وجود  جروح متعددة دائرية الشكل  جميعها متقاربة بأعلي الصدر ومقدم العضد الأيسر ومقدمة العنق والذقن وخلفية راحة اليد اليمنى.

 
كما بين التقرير أن الإصابات مثلها تنشأ من الإصابة برشات عيار ناري خرطوش أطلق عليه من مسافة جاوزت مدى تجمع الرش باتجاه أساسي من الأمام للخلف  ويجوز حدوث الإصابة من  السلاح الناري" بندقيتين خرطوش،"  المضبوطة بحوزة المتهمين.