«ماراثون للدراجات» بين أشجار النخيل بواحة الغروب لتنشيط السياحة

ماراثون للدراجات بين أشجار النخيل بواحة الغروب لتنشيط السياحه 
ماراثون للدراجات بين أشجار النخيل بواحة الغروب لتنشيط السياحه 

بين أشجار النخيل والزيتون بواحة الغروب وعيون المياه المتدفقة من باطن الأرض والتى يعود تاريخها للعصور الرومانية القديمة استضافت واحة سيوة الفوج الخامس من وزارة الشباب بالتنسيق مع محافظة مطروح   ضمن معسكر ( يلا كامب.)
لتنشيط السياحة الداخلية بأجمل المناطق السياحية والأثرية فى ربوع الوطن .

وذلك تحت رعاية اللواء خالد شعيب محافظ مطروح والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، ونظم الفوج الذي يضم ٥٠ فتاه  فعاليات المارثون الرياضى بالدراجات والذي تم انطلاقه من أمام  معبد الأسكندر الأكبر مروراً بمعبد أمون وختاماً بعين جوبا الساحرة التى تتدفق المياه من باطن الأرض، حيث يأتى الماراثون في إطار الأنشطة الرياضية المصاحبة لفعاليات معسكر يلا كامب الذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة، حيث تنظم الوزارة ٦ معسكرات خلال شهر مارس الحالى .


واستقبل المشاركات بالماراثون فتيات سيوة بأزيائهن السيوية الرائعة والتمر السيوى وقد قامت المشاركات بالتقاط الصور التذكارية مع الفتيات السيويات معبرات عن سعادتهم بالمشاركة بالمعسكر بسيوة .

وعلى جانب آخر تشهد واحة سيوة الخضراء هذه الأيام تدفق الرحلات السياحية من مختلف محافظات الجمهورية فى هذا الوقت من العام، وبلغت نسبه الاشغالات فى القري السياحية والفنادق نسبة ١٠٠ % .

وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح استعداد الواحة لاستقبال الموسم السياحى الشتوي الذي يبدأ مع فصل الخريف وينتهى منتصف أبريل .
مشيراً إلى استقبال رحلات الأفواج السياحية من مختلف محافظات مصر لزيارة المعالم الأثرية والسياحية بسيوة، وتنظم إدارة السياحة بالواحة بالتنسيق مع مجلس مدينة سيوة رحلات سياحية لزيارة المعالم الاثرية والسياحية بالواحة مثل معبد الوحى أو التكهنات وقاعة تتويج الاسكندر الأكبر وجبل الموتى وجبل الدكرور وعيون المياه المتدفقة من باطن الأرض والتى يعود تاريخها للعصور الرومانية القديمة وتراثها وعادات وتقاليد اهلها.

اقرا ايضا / «تطوير حرفة التطريز السيوي» ورشة عمل في المجلس القومي للمرأة