Advertisements

بسبب عدم توفيق الأوضاع مع أملاك الدولة.. رفض 121 ملف تصالح بناء بالمطرية|مستند

 رئيس حي المطرية
رئيس حي المطرية
Advertisements

 

أعلن حي المطرية، اليوم الإثنين، عن رفض عدد من ملفات تصالحات البناء التي تم عرضها على اللجنة المشكلة للبت في طلبات تصالحات البناء وتوفيق الأوضاع.

وأكد اللواء حسام لبيب رئيس حي المطرية، على أنه تم رفض 121 ملف تصالح بناء، لعدم تقديم أصحابها ما يفيد توفيق أوضاعهم مع أملاك الدولة.

كان اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، قد أكد على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم اللجان الفنية والأمانة الفنية بالأحياء لسرعة إنجاز الملفات الخاصة بالمتقدمين للتصالح على مخالفات البناء وحصر الأحياء التي يوجد بها حالات خاصة مثل أحياء القاهرة التاريخية ومنشأة ناصر والمرج وعين شمس والمطرية لتطبيق الإجراء القانوني المناسب بشأنهم.

 

اقرأ ايضا :- رفض 24 طلبًا جديدًا للتصالح على مخالفات البناء بالمطرية


وأكد على تقديم كل الإجراءات اللازمة لدعم اللجان الفنية والأمانة الفنية للتصالح بالأحياء مطالبًا بسرعة إنجاز الملفات الخاصة بالمتقدمين للتصالح مخالفات البناء.

وكان محافظ القاهرة قد أكد على ضرورة التنسيق مع نقابة المهندسين لزيادة لجان الفحص وحصر كافة المعوقات بهذا الشأن وحلها.

 

رفض 24 طلبًا جديدًا للتصالح على مخالفات البناء بالمطرية

وأكد محافظ القاهرة على أن المحافظة حريصة على سرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بالحالات التي استكملت أوراقها، وأن أي تأخير من قبل أصحاب الطلبات في استكمال الأوراق سيؤثر بالسلب عليهم.

وكان الدكتور مهران عبد اللطيف رئيس حي السيدة زينب، قد أكد على "الانتهاء من 60 % من المستهدف من هذا الملف ونعمل جاهدين على الانتهاء من كافة طلبات المتقدمين لتصالحات"، مشيرا إلى أنه سوف يتم التعامل مع ملفات تصالحات البناء كما نص القانون.

 وعن توفيق أوضاع المواطنين في التصالحات، قال: سوف يلجأ المواطن إلى جهات الولاية المالكة ويطلب منها شراء الأرض، فينبغي أن يحصل على موافقة من جهة الولاية ويقدمها إلى الحي لكي يتم التصالح. 

 

Advertisements


Advertisements