الأرصاد: الصغرى في القاهرة الليلة 8 درجات مع نشاط للرياح | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم هناك استمرار فى انخفاض درجات الحرارة والأجواء الشتوية الباردة على كافة أنحاء الجمهورية خلال فترة النهار، الطقس يكون بارد على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحرى والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ودافئ على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، والذى يعرض على القناة الأولى، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، أنه مع دخول ساعات الليل تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ جدا والطقس يكون قارص البرودة، حيث تصل الصغرى لـ8 درجات على القاهرة الكبرى مع وجود نشاط للرياح.

وأوضحت  أن هناك اليوم تكاثر بالسحب المنخفضة المتوسطة على شمال البلاد، مما يؤدي لفرص سقوط الأمطار، وتكون من خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وكل المحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحرى، وتكون خفيفة بجنوب الوجه البحرى.

وأشارت إلى أن تلك الموجة مستمرة معنا حتي يوم الأربعاء القادم، وخلال يوم الخميس تبدأ درجات الحرارة بالإرتفاع وتصل العظمي علي القاهرة الكبري إلى 19 درجة وسيكون هناك اعتدال في حركة الرياح.