نصيب ولا سحر ولا عُقد نفسية .. حكاية الفنانات المضربات عن الزواج!

 منة شلبي
منة شلبي

كتبت: نورهان نبيل 

رغم بلوغها سن الأربعين إلا أن منة شلبي لم تتزوج حتى هذه اللحظة وهو أمر يثير حيرة جمهورها خصوصا وأنها فتاة ناجحة وجميلة ولكن منة تحدثت مرة واحدة عن سبب عدم زواجها حتى الآن ولخصت الأمر في جملة واحدة: “ نصيب ..محدش بياخد أكتر من نصيبه”، الغريب أن منة شلبي تطاردها شائعات الارتباط باستمرار، ومنها زواجها من النجم أحمد عز، وأيضا من الفنان إياد نصار وقبلهم المخرج ماندو العدل ولكنها نفت كل هذه الشائعات وعبرت عن استيائها الشديد من إنتشارها.


المرأة العاقلة

أما النجمة إليسا والتي تكمل عامها الخمسين بعد شهور قليلة، فقد أكدت أنها تؤمن بمقولة أحد الفلاسفة وهي أن المرأة العاقلة لا تتزوج، موضحة أنها قامت بتطبيق هذه المقولة في حياتها ولكنها لم تنكر أنها عاشت أكثر من قصة حب، وتعلقت بأكثر من رجل إلا أنها عادت وأكدت أن من أحبتهم شعروا بالغيرة منها ومن نجاحها.


البحث عن الحب .. هو السبب وراء عدم زواج مي عز الدين حتى الآن رغم أن عمرها تجاوز الأربعين عامًا، إلا أنها أكدت رغبتها في الزواج عن حب، وأنها لا تريد الزواج بشكل تقليدي موضحة أنها حاولت فعل ذلك ولكنها فشلت في النهاية.


مي لم تسلم من الشائعات طوال حياتها حيث تردد منذ سنوات طويلة عن وجود علاقة عاطفية تجمعها بالفنان تامر حسني وبعدها قيل أنها تستعد للزواج من أحمد السعدني ولكن في النهاية اكتشف جمهورها أنها مجرد شائعات.


فكرة مؤجلة

تعد الفنانة نرمين الفقي من النجمات اللاتي تسبب عدم زواجهن حتى الآن جدلا كبيرا خصوصا وأنها ستكمل عامها الخمسين خلال شهور، ولكن نيرمين لا تخجل من ذلك بل كشفت عن سبب عدم زواجها بكل وضوح وقالت: “الزواج قسمة ونصيب، وقد كانت فكرة الزواج مؤجلة حتى أتفرغ لرعاية أمى المريضة، وليست لى شروط فى الزوج سوى أن يكون واسع الأفق، يحترم عقلى وتفكيرى، ويكون قادرا على تحمل المسئولية، وألا يكون أنانيا ولا كاذب”.

السحر

أما حورية فرغلي فصدمت جمهورها بتأكيدها أن السحر هو سبب عدم زواجها حتى الآن وقالت في تصريحات تلفزيونية سابقة: “أثناء تنظيف الزرع عندنا لقينا ورقة مكتوب فيها حورية بنت نادية تصاب بالمرض، وتصبح طريحة الفراش، ويقف أمر زواجها وإنجابها، ووجدنا مع الورقة شعرتين من شعري”.
وأضافت :” طب ما كانت كتبت أموت أحسن، ليه كل ده؟ وفعلا أنا بقيت واحدة تانية، ومكنتش أعرف ولا أقدر أنزل حتى دور واحد، وربنا حرمني من نعمة الأمومة ولم أتزوج، وتوقف رزقي خلال السنوات الماضية بسبب العملية، وتقريبا كل ما كتب تحقق”.


الحرية والحب

ومن أبرز الفنانات اللاتي أعلنوا رفضهن للزواج هي ميريهان حسين والتي تكمل عامها الأربعين بعد شهور وقد بررت موقفها بأن خوفها من القيود هو سبب إتخاذها لهذا القرار.

وقالت: “في الحقيقة أنا أعشق الحرية، ولا أحب القيود في حياتي، وأرفض العيش في حياة مزيفة، ومن الصعب أن أمثل على الطرف الآخر، وهذا يحتم علي الرجل المناسب لي أن يكون مناسب بكل المقاييس، وهذا مستحيل، لأن الرجال في غالبيتهم لا يمنحون المرأة الحرية”.

أما ميس حمدان فتؤكد أن البحث عن الحب سبب رفضها الزواج رغم أن عمرها اقترب من الأربعين وقالت: “لا يمكن أن أتزوج دون حب وكل شيء في النهاية قسمة ونصيب، مضيفة ولا أنكر أن تجارب صديقاتي الفاشلة في الزواج جعلتني أشعر بتخوف أكبر من هذه الخطوة”.