وزيرة الثقافة تنظم فعاليات بعد نجاح مهرجان «أبيدوس» الأول للموسيقى والغناء

صورة موضوعية
صورة موضوعية

غادرت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، صباح اليوم، محافظة سوهاج، عقب انتهاء فعاليات مهرجان "أبيدوس " الأول للموسيقى والغناء، حيث رافقها إلى مطار سوهاج الدولي اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، واللواء محمد شرباش مدير أمن سوهاج .

 

وأعربت وزيرة الثقافة عن سعادتها بنجاح مهرجان "أبيدوس "، وتحقيق الهدف المرجو منه، والإقبال الكبير من أهالي سوهاج لحضور فعاليات المهرجان على مدار ثلاثة أيام متتالية، مشيرة إلى أن وزارة الثقافة سوف تقوم بتنظيم عدد من الفعاليات بمحافظة سوهاج خلال الفترات القادمة، موجهة الشكر لمحافظ سوهاج على حفاوة الاستقبال وحسن التعاون؛ لإنجاح المهرجان وخروجه بهذه الصورة الرائعة.

 

ومن جانبه وجه محافظ سوهاج الشكر لوزيرة الثقافة على إدراج محافظة سوهاج ضمن خطة الوزارة لإقامة الفعاليات والمهرجانات الثقافية الكبرى، مؤكدا على نجاح مهرجان " أبيدوس " الأول والذي لاقى إقبال وتفاعل من أهالي وأبناء المحافظة، مشيرا إلى رغبة المحافظة في استضافة المزيد من تلك الفعاليات خلال الفترة القادمة.

 

 

محافظ سوهاج ووزيرة الثقافة يشهدان حفل ختام مهرجان " أبيدوس " الأول للموسيقى والغناء 

وكان اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة شهدا ، مساء امس ، فعاليات ختام مهرجان " أبيدوس " الأول للموسيقى والغناء، والذى تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ومحافظة سوهاج خلال الفترة من 10 إلى 12 مارس الجاري، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

 

حضر الحفل السيد أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، واللواء ضياء ابو العزم السكرتير العام المساعد، والعميد نبيل شحاته المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور عبدالناصر ياسين نائب رئيس جامعة سوهاج، والدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، وهشام عطوة رئيس هيئة قصور الثقافة، وعدد من القيادات الأمنية، وقيادات وزارة الثقافة، والأجهزة التنفيذية بالمحافظة والمئات من أبناء وأهالي سوهاج. 

   

وقد أحيا حفل الختام  الفنان "مدحت صالح" والذي قدم مجموعة متنوعة من أشهر أغانيه والتي نالت تفاعل وإعجاب الجمهور، وسط إقبال كبير من أهالى سوهاج لحضور الحفل. 

 

يذكر أن برنامج مهرجان " أبيدوس " الأول للموسيقى والغناء تضمن إقامة 3 حفلات أحياها كوكبة من فناني مصر على مدار ثلاث أيام متتالية بدأت  بحفل  الخميس 10 مارس والذي أحياه الفنان " هشام عباس "، ثم حفل الجمعة 11 مارس؛ والذي أحياه  الفنان " علي الحجار"، واختتم المهرجان ثالث حفلاته اليوم السبت 12 مارس، بحضور الفنان " مدحت صالح " .