ختان الإناث والزواج المبكر.. التضامن: استمرار الندوات التوعوية بالمحافظات

استمرار الندوات التوعوية بالمحافظات 
استمرار الندوات التوعوية بالمحافظات 

قامت مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية، بعمل ندوة توعوية عن ختان الإناث والزواج المبكر بمشاركة الرائدة سناء صبري وحدة كفر الحطبة إدارة شربين دقهلية.

كما شاركت الرائدة المجتمعية أمل فريد ببرنامج وعي الذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي من خلال ندوة عن خطورة الزواج المبكر فى جمعية الطيبين بقرية الديريس وحدة منية سمنود إدارة أجا محافظة الدقهلية.

وعلى جانب آخر أطلقت مدير التضامن الاجتماعي بمحافظة كفرالشيخ، ندوة حول المشاركة المجتمعية ودورها فى بناء الدولة المصرية، بالاشتراك مع مركز النيل للإعلام والمدرسة الثانوية الصناعية للبنات، وتوجيهات المحاسب السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى وإشراف الدكتورة ماجدة عامر.

وقال المحاسب السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، إن المشاركة الشعبية هدف لأسلوب الحياة السليمة وهي تتأصل في عادات الشعب المصري الجميلة، مؤكداً أن اهتمام الدولة بالشباب منبعه أنه لا وجود للدولة دون الشباب، لذلك فلابد من الاستماع لهم فالمجتمع نسيج متكامل فيه كل الأجيال والشباب أصبحوا القاطرة بما يمتلكون من طاقة علم، ومهمتنا الآن باتت أن نسلمهم الفرصة كاملة ونأخذ بأيديهم لأنهم هم المستقبل والامتداد لليوم.

ومن جانبها أكدت ماجده عمر، مدير إدارة الأندية الاجتماعية والثقافية بمديرية التضامن الاجتماعي، عن الدور المهم والفعال الذي تقوم به الجمعيات الأهلية من توعية وتدريب وتأهيل الشباب في كافة المجالات للنهوض بالدولة. 

وأضافت أن المشاركة المجتمعية تشكل عامل مهم ومكمل لمؤسسات الدولة فى تلبية احتياجات المجتمع وذلك من أجل تحقيق مجتمع أكثر تطورا من خلال تلبية احتياجات الأفراد، وأن المشاركة المجتمعية تزيد الترابط والمحبة وتزيد تنمية المهارات الشخصية للفرد كمهارة التواصل وإدارة الوقت والقيادة والهدف من ذلك تخفيف الأعباء المادية وتوفير الموارد وبناء شراكة مجتمعية قائمة على ترسيخ قيم المواطنة واحترام الرأي والرأي الآخر وترشيد الحياة السياسية وتطويرها من أجل مجتمع متماسك.