4 على طريق النجومية.. تعرف عليهن

ليديا ويست
ليديا ويست

إنچى ماجد

تعرفون بالطبع ميريل وساندرا وفيولا بمجرد ذكر أسمائهن الأولى، والآن عليكم الإستعداد لأسماء جديدة مثل ليديا وجينا وسيمون، وهن ممثلات صاعدات استطاعت كل منهن أن تلفت الانتباه بقوة إلى موهبتها وأداءها المميز.. وفي السطور التالية نقدم أبرز المواهب النسائية الجديدة التي تستعد لغزو استوديوهات السينما والدراما في السنوات المقبلة، ليمثلن الجيل الجديد من قوة هوليوود الناعمة.

ليديا ويست «28 عاما»

 من أين عرفها الجمهور: من خلال مسلسل “It’s a Sin” على منصة “HBO”.

أين ستراها هذا العام: مسلسل Inside Man”” ويعرض على شبكة “BBC”، مسلسل الإثارة”Suspicion”  وتقوم ببطولته النجمة أوما ثورمان ويعرض على منصة  Apple+ TV ، كما تشارك في مسلسل The Pentaverate”” ويقوم ببطولته النجم مايك مايرز، ويعرض بشكل محدود على “نتفليكس”، وعن مشاركتها في السينما يعرض لها الدراما الرومانسية Text for you””، ويشارك في بطولته نجمة الغناء سيلين ديون مع نجمة بوليوود بريانكا شوبرا.

كيف خطفت الأضواء بموهبتها: بصفتها الشخصية الأنثوية الوحيدة في الكاست الذكورى بالكامل، لدراما “It’s a Sin” - التي تدور أحداثها في فترة الثمانينيات -، نجحت ويست في أن تقدم ببراعة حالة الانفعال الدافئ، وسط الدمار والمعاناة التي يواجهها مجتمع المثليين في العاصمة لندن، إثر الإصابة بمرض “الإيدز” القاتل.

هذا العام، ستكون ويست في كل مكان تنظر إليه، بـ3 أدوار في مسلسلات صاخبة ومنتظرة، إلى جانب دورها في فيلم “Text for You”. 


جينا أورتيجا «19 عاما»
من أين عرفها الجمهور: مسلسل “You” على “نتفليكس”، وكذلك الفيلم الدرامي The Fallout””.
أين ستراها هذا العام: في كوميديا الرعب “Wednesday”، كما تشارك في فيلمين ينتميان إلى سينما الرعب، هما “Studio 666” و”X”.

كيف خطفت الأضواء بموهبتها: كانت شخصية جينا في دراما You”” - وهي شخصية “إيلى” - من الشخصيات القليلة التي لم تصاب بأذى، أو - على الأقل - بقت على قيد الحياة - بعد نجاحها في عبور المسارات المرعبة مع القاتل المتسلسل “جو”.
وأدى إستعداد النجمة المراهقة للفكاهة المرعبة إلى عدة أشياء هامة، فهذا العام سنشاهدها وهي تلعب شخصية “وينزداي آدامز”، في المسلسل الذي يحمل أسمها، بعد أن اختارها المخرج الكبير تيم بيرتون لبطولة أحدث أعماله، والوقوف أمام نجمة بحجم كاثرين زيتا جونز، كما كانت أورتيجا من أبطال الجزء الأخير من سلسلة Scream، والذي عرض مطلع العام الحالي، الأمر الذي جعلها قد تبقى أسما ثابتا في سينما الرعب خلال السنوات المقبلة. 


سيمون أشلي «26 عاما» 
من أين عرفها الجمهور: دراما “Sex Education” على “نتفليكس”.
أين ستراها هذا العام: مسلسل Bridgeton الذي يذاع على “نتفليكس”.
كيف خطفت الأضواء بموهبتها: كانت آشلي ممثلة غير معروفة لا تملك حتى حساب مصرفي في البنك، لتأتيها فرصة على طبق من ذهب، بعدما شاركت في الكوميدية التليفزيونية الناجحة “Sex Education” عام 2019، ولعبت آشلي شخصية “أوليفيا هانان” التي كانت من بين فتيات معروفات بإسم “ المنبوذات”، لكن في هذا العام، تتجه سيمون إلى خطوة جديدة مع النجومية بعيدة كل البعد عن أن تكون “منبوذة” حقا، حيث تقوم ببطولة الموسم الثاني من الدراما الناجحة Bridgeton””، والتي ستلعب فيها دور “كيت شارما، - الفتاة التي يعشقها الأخ الأكبر أنتوني بريدجيرتون - .
ولا تتوقف نجومية آشلي في 2022 إلى ذلك الحد، حيث اختارتها مجلة Vogue”” لتكون النجمة صاحبة الشكل الأكثر حداثة، بعد المظهر المثير للجدل الذي ظهرت به في حفل توزيع جوائز الأزياء البريطانية الأخير، والذي استوحته من النجمة الأيقونية “Sher”. 


ميليسا باريرا «31 عاما»
من أين عرفها الجمهور: من فيلمي “In The Heights” و”Scream”.
أين ستراها هذا العام: من المنتظر مشاهدتها تلعب دور البطولة في الفيلم الموسيقي Carmen.
ما سبب تميزها: كان فيلم In The Heights”” ممتلئا بالاكتشافات المثيرة للمواهب الواعدة، ولكن لم يكن أحدا مثل باريرا، التى أثبتت أنها ممثلة مليئة بالمشاعر الجياشة، تجعلك تتأثر بأدائها من أول وهلة، هذا إلى جانب عيونها الساحرتين وصوتها الذهبي، والذي يجعل قلبك يقفز إليها دون أية مقدمات،  حتى ولو كانت تجري هربا من قاتل متسلسل في أحدث أجزاء سلسلة Scream.
وعلى الرغم من أنها درست المسرح الموسيقى في جامعة نيويورك، إلا أن جميع أعمال باريرا تقريبا قبل In The Heights كانت بالإسبانية، لذا فهي تعد وجها جديدا بالنسبة لرواد السينما العاديين، الذين سيشاهدونها هذا العام في فيلم “كارمن”، والذي يحمل توقيع المخرج بنيامين ميلبيه زوج النجمة ناتالي بورتمان.