محافظ الغربية يستبعد مسئول بالتعليم الفني ويحيله للنيابة للاستيلاؤه على مصروفات الطلاب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عصام عمارة 

قرر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية استبعاد مسئول الحكومة الإلكترونية بإحدى مدارس مدينة  طنطا التابعة للتعليم الفني، وذلك بعد اكتشاف استيلاؤه على  مبلغ مالي يقدر بـ 136 ألف جنيه من مصروفات الطلاب بالمدرسة الملتحقين بها بنظام الخدمات وإحالة الواقعة إلى النيابة  للتحقيق.

اقرأ أيضا  |   ضبط 6 متهمين لقيامهم بالاتجار في النقد الأجنبي بتعاملات 22 مليون جنيه

وكان ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية قد تلقى  مذكرة  من التوجيه المالي والإداري بمديرية التربية والتعليم بالغربية برئاسة أسامة يونس مدير إدارة التوجيه المالي والإداري بتعليم الغربية  تفيدبأنه أثناء إجراء لجان التوجيه المالي لأعمال فحص أوراق طلاب احدى مدارس التعليم الفني بطنطا  والمبالغ المالية التي تم تحصيلها من طلاب المدرسة الملتحقين بها بنظام الخدمات.

وتم اكتشاف واقعة  تزوير مستندات خاصة بالأبحاث الاجتماعية لعدد من طلاب الملتحقين  بنظام الخدمات بالمدرسة على غير الحقيقة.

واستيلاء مسئول الحكومة الالكترونية بالمدرسة على مبلغ  136 ألف جنيه، وذلك من خلال تلاعبه وتزوير أوراق مستندات خاصة بالابحاث الإجتماعية لعدد 243 طالب من الطلاب المتقدمين للصف الأول الثانوي بالمدرسة  على نظام الخدمات بذات المدرسة. وتم رفع مذكرة على الفور بذلك الي محافظ الغربية الذي وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بإستبعاد مسئول الحكومة الإليكترونية بالمدرسة لحين انتهاء التحقيقات وإبلاغ النيابة بتفاصيل الواقعة حفاظا على المال العام.