استمرار رفع درجة الاستعداد وإغلاق ميناء العريش بسبب الأحوال الجوية

ميناء العريش البحري
ميناء العريش البحري

تتعرض محافظة شمال سيناء، حاليا الي هبوب رياح باردة مثيرة للرمال ، وموجة برد قارس وانخفاض كبير في درجات الحرارة ، وصلت  إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

كما ارتفعت أمواج البحر وزادت معها حركتي المد والجذر . وقد أثرت حالة الطقس والأحوال الجوية السيئة على حركة المواطنين، في الأسواق  التجارية  والشوارع .

اقرأ أيضا  |  هطول «أمطار خفيفة» على مناطق شمال سيناء

كما أدت العاصفة إلى حدوث اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط.. حيث  ارتفعت الأمواج مما تسبب في إغلاق ميناء العريش البحري اليوم الثالث علي التوالي،  أمام حركة شحن السفن  لتصدير المواد الخام التعدينية الي الخارج،  وكذلك توقف نشاط الصيد  .

 وأكد مصدر مسؤول بميناء العريش البحري أنه سيتم افتتاح الميناء عقب استقرار الأحوال وتحسن الظروف الجوية .. مشيرًا إلى أن الميناء ينتظر وصول عدد من السفن لتصدير المنتجات السيناوية .

و أكد اللواء الدكتور  محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء ،  على استمرار رفع درجة الاستعداد لدي كافة الأجهزة  المعنية  بمديريات الخدمات ومجالس المدن لمواجهة الاحوال  الجوية ، والمتابعة  المستمرة  للعمل علي إزالة الكثبان الرملية التي أدت إلى حدوث إغلاق جزئي لبعض الطرق.

وطالب،  باستمرار التواصل على مستوى غرفة العمليات الرئيسية، ومجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة للتنسيق فيما بينها بشان حالة الطقس السيء الذي تتعرض له مناطق شمال سيناء  .

حيث تلقت غرفة العمليات الرئيسية  في ديوان عام المحافظة ، إخطارًا من مجالس المدن بتعرض مدن شمال سيناء إلى أحوال جوية سيئة، بسبب العواصف الترابية والرياح المحملة بالأتربة.. مما أدى إلى انخفاض الرؤية.


ومن جانبها ..سارعت مجالس المدن في الحسنة ونخل وبئر العبد بالتنسيق مع مديرية الطرق بالمحافظة،  للعمل علي إزالة الكثبان الرملية التي تراكمت علي الطرق وإعادة فتحها أمام حركة السيارات.


حيث تسببت  الرياح  السريعة فى زحف الكثبان الرملية ،على مختلف الطرق بشمال سيناء وخاصة الطريق الدولي: "العريش  بئر العبد / القنطرة شرق " والطرق الرئيسية والفرعية  في مناطق الحسنة ونخل  بوسط سيناء.