يبدو مرعبًا.. افتتاح أطول جسر معلق في العالم بالبرتغال |صور وفيديو

 جسر أروكا
جسر أروكا

افتتح الجسر المعلق الذي طال انتظاره والذي حطم الرقم القياسي في البرتغال للجمهور الأسبوع الماضي ، حيث قام المغامرون ذوو الأعصاب الفولاذية بأول رحلات متذبذبة عبره.

تم افتتاح جسر أروكا 516 الجديد (في بلدة أروكا، على بعد حوالي ساعة بالسيارة من بورتو) أمام السكان المحليين المغامرين الأسبوع الماضي، وذلك حسب ما ذكره موقع "travelandleisure"

 

اقرأ أيضا: تاريخ الحلويات الرمضانية.. صُنعت خصيصًا لإثارة إعجاب الأمراء وإرضائهم

ويعتبرالجسرأطول جسر معلق للمشاة في العالم ، ويصادف أيضًا أنه أحد أكثر الجسور المرعبة.

حيث يبلغ طول الجسر 1،693 قدمًا (حوالي نصف كيلومتر) ، وهو مسار فولاذي ضيق معلق بين الأبراج التي يزيد ارتفاعها عن 570 قدمًا فوق نهر بايفا سريع التدفق.

ويعد جسر أروكا هو جزء من خطة المدينة الصغيرة طويلة المدى لجذب المزيد من الزوار والمقيمين الجدد إلى المنطقة، وهو مفتوح الآن لجميع المسافرين ، مع توفر التذاكر عبر الإنترنت من حوالي 12 دولارًا إلى 14 دولارًا.

وتستغرق الرحلة في أي مكان من خمس إلى 10 دقائق، وهي ليست لضعاف القلوب، ويتأرجح الجسر قليلاً مع كل خطوة ويتمتع بإطلالات على الوادي الدوار.
ويقول هوجو كزافييه لرويترز: "كنت خائفا قليلا لكن الأمر كان يستحق ذلك، لقد كانت تجربة غير عادية ، فريدة من نوعها ، اندفاع الأدرينالين".

كما يعد جسر Kokonoe Yume في اليابان ، صاحب الرقم القياسي الحالي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأطول جسر معلق للمشاة ، والذي يمتد على ارتفاع 1280 قدمًا، ومع ذلك ، فإن "جسر تشارلز كونين المعلق "، الذي افتتح في سويسرا في عام 2017 ، يبلغ طوله 1621 قدمًا ، وفقًا لما ذكرته لوكالة أسوشيتيد برس الأمريكية.

وتقول مارجريدا بيليم رئيسة بلدية أروكا لرويترز في الافتتاح الأسبوع الماضي: "كانت هناك تحديات كثيرة كان علينا التغلب عليها ... لكننا فعلناها، ولا يوجد جسر آخر مثل هذا في العالم".