كيف تصل إلى عالم «ميتافيرس» عبر الألعاب والتطبيقات؟

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

هناك الكثير من التطبيقات والألعاب والأدوات التي يمكنك استخدامها للدخول إلى العالم الافتراضي ميتا فيرس  metaverse

اقرأ أيضا / عروض أفلام وثائقية ومناقشات بثقافة المنيا

ويقول الخبراء إن الميتافيرس مثل مجموعة من العوالم الرقمية المتصلة التي يمكنك استكشافها بعدة طرق مختلفة، وسيكون الأمر أشبه بالإنترنت ، ولكنه أكثر غامرة ، ويتمحور حول التجارب.

وأضاف الخبراء، أن تطوير الميتافيرس الحقيقي سيستغرق سنوات، ولكن من الممكن الحصول على نكهة لما سيبدو عليه في المستقبل الآن عبر ألعاب الفيديو والهواتف الذكية.

ويتيح لعبة Roblox إنشاء عوالم وألعابك الخاصة، ثم السماح للآخرين بالدخول إليها، لذلك هناك الكثير من العوالم داخل اللعبة، ولكل منها مظهرها وملمسها ومجتمعها الخاص.

ويمكنك لعب Roblox على نظام ويندوز Windows و «أو أس» لأجهزة آبل وماك macOS  ، وكذلك أندرويد أجهزة  ، Android وأيضا أجهزة  Xbox One.

وعلى غرار Roblox ، فلعبة Minecraft هي لعبة على الإنترنت تحظى بشعبية كبيرة تركز على الإبداع، وبدلا من قصر اللاعبين على عالم واحد، فيمكن للاعبي   Minecraft إنشاء أكوان افتراضية خاصة بهم، ولأنها متعددة اللاعبين، يمكن للأصدقاء وحتى الغرباء الاتصال والانضمام إلى المرح.

 

وقد خرجت Minecraft لسنوات ، لذلك زادت كمية ونوعية عوالمها الافتراضية بشكل كبير بمرور الوقت، وتتوفر  Minecraft على أنظمة التشغيل Windows و macOS و Linux.

 

أما لعبة Fortnite فهي تبدو وكأنها مجرد لعبة إطلاق نار بسيطة، لكنها متعددة اللاعبين ، ولكن أيضا هي لعبة لها باتل رويال تشبه إلى حد كبير Call of Duty Warzone  أو PlayerUnknown's Battlegrounds.، وما يجعل Fortnite metaverse-esque  هو أنها تستضيف أيضا تجارب عالمية عملاقة.

 

وقد عرضت لعبة Fortnite الموسيقى الحية، والفن، وحتى الأفلام التي يمكن الاستمتاع بها معا في عالم افتراضي.

 

وسيتم بناء الكثير من عوالم ميتافيرس metaverse حول هذه التجارب المشتركة في عوالم الإنترنت علما بأنتتوفر لعبة Fortnite على أنظمة التشغيل Windows و macOS و Nintendo Switch و PS4 و PS5 Xbox One و Xbox و Android 


 

أما Decentraland  ، فهو عالم افتراضي عملاق، مبني حول مفهوم العقارات الافتراضية، حيث يمكن للمستخدمين شراء قطع أرض افتراضية داخل عالم Decentraland.، ويتم الاحتفاظ بقطع الأراضي هذه وامتلاكها كرموز NFTs - غير قابلة للاستبدال. .  وهي  في الأساس مثل بيتكوين Bitcoin يتم تسجيلها على بلوك تشين blockchain ، ولكن بدلا من امتلاك عملة مشفرة ، فأنت تمتلك رمزا افتراضيا، كما ويمكنك تطوير أرضك الخاصة ، واستكشافها مع الأصدقاء.

 

هذا وتأتي سماعة الرأس Oculus Quest 2 من شركة فيسبوك كواحدة من أفضل الطرق لدخول العالم الافتراضي فهي تجعلك مغمور تماما في العالم الذي تم إنشاؤه بواسطة الكمبيوتر،   metaverseCredit: Meta Oculus، فهناك الكثير من التطبيقات والألعاب والأدوات التي يمكنك استخدامها للدخول إلى عالم ميتافيرس المرتقب أن يغير شكل حياة البشر في المستقبل.

 

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي