شوارع إسنا تتزين بـ«فوانيس رمضان».. والأسعار تبدأ من 20 جنيهًا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تزينت شوارع مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر بفوانيس شهر رمضان المبارك والزينة الخاصة به؛ وذلك استعداداً من أجل استقباله بعد أيام .

وأقبل عدد كبير من المواطنين في مدينة إسنا على الخروج من أجل شراء فوانيس وزينة شهر رمضان المبارك؛ وذلك تعبيراً منهم عن فرحتهم بقرب موعد بدايته وحرصاً منهم أيضاً على نشر الفرحة من حولهم لقرب قدوم شهر رمضان.

وتختلف أسعار بيع فوانيس شهر رمضان المبارك؛ وذلك بناءاً على حجم وشكل كل فانوس، حيث تتنوع أحجام الفوانيس ما بين صغير ووسط وكبير، وكذلك تختلف أسعار بيع زينة وأنوار شهر رمضان المبارك.

اقرأ أيضا | ضبط نصف طن أرز بدون مستندات في حملات تموينية بالأقصر

وقال إسلام حسنين، أحد بائعي فوانيس رمضان في مدينة إسنا، إن جميع فوانيس شهر رمضان المبارك لهذا العام من صنع وإنتاج مصري، مشيراً إلى أن أسعار الفوانيس البلاستيك تبدأ من 20 جنيهاً.

كما أضاف أسلام  حسنين، أن سعر الفانوس الخشب يبدأ من 20 جنيهًا، لافتاً إلى أن أغلى فانوس يبلغ سعر 400 جنيهاً؛ وذلك لأنه من التراث المصري القديم وتم تصنيعه من الشغل اليدوي.

وأشار إلى أنه هناك فانوس جديد تم إصداره لشهر رمضان المبارك لعام 2022، والذي يأخذ شكل التورتة التي تُضيئ بالأنوار المبهجة والموسيقى، ومن ثم تُفتح تلك التورتة لتجد بداخلها شخصية فنانيس، وهو أحد أشهر شخصيات شهر رمضان.