الركود يضرب سوق الذهب رغم اقتراب عيد الأم

الذهب
الذهب

اكد نادى نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة سابقًا تراجع سعر الذهب نهاية الاسبوع الماضى فى السوق المحلية حوالى 25 جنيها عن بداية الأسبوع.

ويرجع ذلك إلى الانخفاض فى الاسعار العالمية مع بدء المفاوضات بين روسيا واوكرانيا.. مما دفع عددا كبيرا من المستثمرين لبيع جزء من الذهب الذى قاموا بشرائه خلال الفترات الماضية كملاذ آمن لهم..

وبالتالى يزداد المعروض من المعدن الاصفر فيؤدى ذلك إلى تراجع سعره.. وهو بالفعل ما حدث حيث انخفض سعر الأوقية الواحدة من 2002 دولار إلى حوالى 1980 دولار.. ويضيف أن الانخفاض الطفيف فى الاسعار العالمية قابله انخفاض ايضًا فى أسعار الذهب فى السوق المحلية.. حيث شهد سعر جرام الذهب عيار 24 حوالى 995جنيها.

وسجل سعر الجرام عيار 21 حوالى 875 جنيها.. أما عيار 18 فسجل 747 جنيهًا.. مشيرًا إلى أنه لا يمكن التنبؤ باستمرار هذا الانخفاض العالمى أم لا فى ظل ضبابية المشهد السياسى الدولي، خاصة مع استمرار الازمة الروسية - الاوكرانية.


ويوضح أنه رغم هذه التراجعات فى أسعار الذهب إلا أن حالة الركود ما زالت تسيطر على السوق المحلية، حتى مع اقتراب عيد الأم والذى كانت تنتعش فيه المبيعات فى الماضي، إلا أن ذلك لم يعد يحدث فى ظل الحالة الاقتصادية التى تمر بها الكثير من الاسر المصرية.

اقرأ ايضا | أسعار الذهب العالمية تشتعل وتصل لأعلى مستوى لها منذ 18 شهرا