محافظ الدقهلية يجتمع  بوفد وزارة النقل لبحث تنفيذ مشروع المحور المروري الجديد علي النيل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عقد  الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  اجتماعاً بوفد من  وزارة النقل وذلك  لبحث تنفيذ مشروع المحور المروري الجديد علي النيل امتداد المشاية السفلية بالمنصورة . جاء ذلك بحضور اللواء حسام الدين مصطفي رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري . والمهندسه سلوي مدير الإدارة المركزيه للطرق والنقل  بالزقازيق  والمهندس أيمن سميح مدير منطقة المنصوره ، والمهندس زناتي عبدالعظيم وكيل الوزارة مدير مديرية الطرق بالدقهلية .

اقرأ أيضا |  ضبط 18 متهمًا لقيامهم بالاتجار في النقد الأجنبي بتعاملات 40 مليون جنيه

وقد كلف " المحافظ "، وكيل وزارة النقل بالانتقال مع وفد وزارة النقل على الطبيعة  لمعاينة موقع المشروع وذلك  بهدف سرعة الانتهاء من إعداد التصميمات والدراسات اللازمه للبدء الفوري في تنفيذ المشروع.. 

ووجه " مختار " بسرعة التنسيق بين كافة الجهات وتذليل العقبات التي قد تواجه تنفيذ المشروع وإزالة أي معوقات طارئة  .

وأكد " المحافظ " علي أن مشروع امتداد المشاية الجديدة حلم طال انتظاره لسنوات طويلة لخلق متنفس مروري ترفيهي جديد لأبناء مدينة المنصوره.. 

والجدير بالذكر  أن المحور المروري الجديد يمتد من خلف مكتبة مصر العامة و حتي مقابر قولونجيل بطول 2,100 كيلو متر بعرض 10,5 متر بواقع 3 حارات مرورية وممشي بعرض 3 متر علي النيل وسيتم تنفيذه علي ثلاث مراحل متتاليه.

وأكد المحافظ الدكتور أيمن مختار  أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الانسان المصري وتحقيق مطالبه واحتياجاته. 

كما يأتي في إطار تكليفات  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء لتنفيذ المشروعات التنموية التي تلبي مطالب المواطنين، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية في هذا الشأن بالمحافظات المصرية.. 

وفي إطار التنسيق والتعاون بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل.