أحمد زكي عابدين يشارك في انتخابات نقابة المهندسين بالقاهرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

حرص الدكتور أحمد زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، على الإدلاء بصوته في انتخابات نقابة المهندسين، التي يتنافس فيها المهندس هاني ضاحي، والمهندس طارق النبراوي على مقعد النقيب العام.

وانطلقت المرحلة الثالثة من انتخابات نقابة المهندسين، الساعة العاشرة من صباح اليوم، والتي تتعلق بجولة الإعادة على مقعد النقيب العام، بالحديقة الصينية في مدينة نصر، ويتنافس فيها المهندس هاني ضاحي، النقيب المنتهية ولايته، والمهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين "2014 - 2018". 

انتخابات المهندسين 2022
وتجري المرحلة الثالثة من انتخابات المهندسين 2022، تحت إشراف قضائي كامل؛ حيث يختار 798 ألف عضو من الأعضاء المقيدين بجداول الجمعية العمومية لنقابة المهندسين النقيب العام، في جولة الإعادة التي أسفرت عن منافسة شرسة بين المهندس هاني ضاحي، النقيب المنتهية ولايته، والمهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين "2014 - 2018". 

نتائج المرحلة الثانية
وكان المستشار هاني محمد محمود وزير الاتصالات والتنمية الإدارية الأسبق ورئيس اللجنة العليا لانتخابات نقابة المهندسين، أعلن نتائج انتخابات المرحلة الثانية والتى تنافس خلالها مرشحو مقعد النقيب العام ومرشحو الإعادة من النقابات الفرعية.

وحصل المهندس هاني ضاحي على 18091 صوتا، فيما حصل المهندس طارق النبراوي على  9544 صوتا، لتكون الإعادة بينهما على منصب النقيب اليوم الجمعة.

وجاءت النتيجة للشعب الهندسية كالتالي:

شعبة عمارة:

- مهندس خالد محمود عباس.

- مهندس يسري سالم.

شعبة مدني:

- مهندس سيد فاروق.

- لواء مهندس إيهاب خضر.

شعبة ميكانيكا:

- مهندس محمد السيد عبد الوهاب الدروي.

- مهندس حسن عبد العليم.

شعبة كهرباء:

- مهندس محمد ناصر 

- مهندس فاروق الحكيم.

شعبة كيمياء:

- مهندس محمود عرفات.

شعبة غزل ونسيج:

- مهندسة زينب عفيفي.

شعبة بترول وتعدين:

- مهندس بهاء الطوخي. 

عدد اللجان الانتخابية
ووصل عدد اللجان الانتخابية الفرعية بالمحافظات إلى ٣١٧ لجنة فرعية تم تغطيتها جميعا بإشراف قضائي كامل، وأضيف إليهم ٢٥ لجنة عامة قضائية على شكل لجنة عامة واحدة لكل نقابة فرعية، هذا وبجانب اللجنة القضائية المركزية المشاركة مع اللجنة العليا لانتخابات نقابة المهندسين. 

وتم إجراء الانتخابات طبقًا لأحكام المادتين ١١ وأحكام المادة ١٣ من قانون نقابة المهندسين رقم ٦٦ لسنة ١٩٧٤ والتي تنص أن تشكل الجمعية العمومية للنقابة من كافة الأعضاء المقيدة أسماؤهم في الجدول الذين سددوا الاشتراكات المستحقة حتى نهاية السنة المالية التي تسبق السنة المالية السابقة على موعد انعقاد الانتخابات.

اقرأ أيضا | الهدوء يسيطر على الجولة الثالثة من انتخابات نقابة المهندسين بأسيوط