«التموين» تواصل صرف المقررات التموينية حتى 9 مساء

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

يواصل 40 ألف منفذ تمويني اليوم الجمعة الموافق 11 من مارس الجاري، صرف المقررات التموينية إلى المستفيدين على البطاقات بالمحافظات، من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، واتاحة 27 سلعة ضمن قائمة المنظومة التموينية ليختار المواطن سلع الدعم وفقا لاحتياجاته .

وأكدت مصادر بالقابضة الغذائية على تجاو نسبة صرف مقررات الشهر الجاري 45% حتى الآن، لافته إلى تكثيف الحملات الرقابية على جميع المنافذ التموينية لمتابعة انتظام صرف المقررات التموينية، ومدى إلتزام المنافذ بالأسعار الرسميه لسلع المقررات، وكذلك مواعيد العمل.

وتدعم الدولة السلع التموينية التي تصرف لنحو 64 مليون مواطن على البطاقات، بـ3 مليار جنيه شهريًا، حيث يحصل كل مواطن من المستفيدين على سلع مجانية بقيمة 50 جنيهًا شهريًا، وذلك حتي المستفيد الرابع بالبطاقة، و25 جنيهًا للفرد الخامس وما يليه.

وحذرت وزارة التموين منافذ صرف المقررات التموينية من عقوبات رادعة في حالة عدم الإلتزام بمواعيد العمل الرسمية من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً يوميا وخلال أيام العطلات الرسمية والإجازات وأيام الجمعة.

اقرا ايضا :التموين: صرف 40% من مقررات السلع التموينية لشهر مارس حتى الآن

كما طالبت وزارة التموين جميع منافذها جمعيتي وبقالي التموين والمجمعات الاستهلاكية، بالإلتزام بالأسعار المعلنة خلال عمليات صرف المقررات، وكذلك الحصص المقررة من السلع وفقا للتوجية الوزاري رقم 24 الصادر العام الماضي 2021 والذي ينظم عملية صرف المقررات وحقوق كل فرد في السلع الاستراتيجية.

وحدد التوجيه الوزاري رقم 24 لكل مستفيد على البطاقة التموينية حصة شهرية من السكر تقدر بـ2 كيلو سكر، وزجاجة زيت سواء لتر، أو 800 ملي، وبحد أقصي 4 زجاجات زيت لكل بطاقة مهما بلغ عدد مستفيديها، و كيلو أرز لكل بطاقة تموينية أقل من 4 افراد، و2 كيلو للبطاقة المتضمنة 4 مستفيدين فأكثر .

وفي حال عدم رغبة المواطن صرف مقرراته من السلع الاستراتيجية، يمكنه الاختيار بحرية من قائمة المنظومة التي تضم الأن 27 سلعة، منها السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر والمكرونة، بالإضافة إلى الخل، الصلصة، الحليب الجاف، الجبن، مسحوق الغسيل، الشاي، المسلي الصناعي، البسكويت.