«تكافل وكرامة والتأمينات والمعاشات».. أهم برامج الحماية الاجتماعية في مصر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements

تعمل الدولة المصرية على زبادة خدمات الرعاية والحماية الاجتماعية التي تساهم في إقامة مجتمع متضامن ومتماسك ومنتج يحقق العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية والحياة الكريمة للأسرة والفرد على أسس من العدالة والنزاهة. 

 

وعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، والذى يعرض على القناة الأولى، تقديم الإعلاميين ياسر عبدالستار ومنة الشرقاوي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "تكافل وكرامة والتأمينات والمعاشات .. أهم برامج الحماية الاجتماعية في مصر".

 

وحرصا من الدولة على تفعيل آليات برامج الرعاية الحماية الاجتماعية فقد خصص بمشروع الموازنة العامة لعام 2021- 2022 دعم قدره 283.4 مليار جنيه للحماية الاجتماعية مقابل مخصصات فعلية قدرها 200 مليار جنيه عام 2019-2020 بنسبة زيادة بلغت 41.5%. 

 

وتستهدف البرامج الأساسية للرعاية والحماية الاجتماعية مد شبكات الأمان الاجتماعي لتشمل الأسر الفقيرة والفئات الأولى بالرعاية لحمايتهم من كل المخاطر الاقتصادية والاجتماعية والصحية مع إتاحة الخدمات الأساسية لهم بما يضمن تقليل الفجوات التنموية بين السكان على مستوى الأقاليم والمحافظات. 

 

ويضم برنامج الحماية الاجتماعية عددا من البرامج الفرعية، هي برنامج الدعم النقدي المشروط وغير المشروط، وبرنامج الإغاثة في النكبات والكوارث الفردية والعامة، وبرنامج التأمينات الاجتماعية والمعاشات.

أقرأ ايضا 

التضامن: مراجعة بيانات 1.3 مليون أسرة مستفيدة من «تكافل وكرامة»

Advertisements