الحكم بإعدام قاتل شقيق زوجته في قنا

اعيرة نارية
اعيرة نارية

أصدرالمستشار محمد زين على عمر رئيس محكمة جنايات أمن الدولة بنجع حمادي في قنا، حكمًا بإعدام عماد نجاح فخرى، بعدما أقدم على قتل شقيق زوجته بوابل من الأعيرة النارية وأصاب آخر.

اقرا ايضا|إصابات وأعيرة نارية بمشاجرة بدار السلام

يعود تاريخ الواقعة لـ 10 يناير 2021 عندما تلقى العقيد أحمد عبد المعطي نائب مأمور مركز نجع حمادي بلاغًا من نقطة شرطة مستشفى نجع حمادى العام بوصول "عمرو عادل" 20 عامًا مقيم بـ"بهجورة" مركز نجع حمادي مصابًا بطلقات نارية وتوفى في أثناء إسعافه، ووصول أيمن شرقاوي مصاب بطلق ناري وفي حالة جيدة.

وأشارت التحريات التي أشرف عليها وتابعها اللواء علاء سليم مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام إلى أن خلاف نشب بين "هبة عادل" وزوجها المتهم "عماد نجاح فخري" 32 عامًا ويعمل صاحب مؤسسة للمقاولات والتوريدات في البساتين بالقاهرة وله محل إقامة آخر في مركز أبو تشت، وتطور الخلاف بينهما فقامت بترك منزل الزوجية ورفضت العودة.

واعتقد المتهم أن شقيقها هو وراء عدم عودتها فعقد العزم على إعادتها لمنزل الزوجية بالقوة فأحضر بندقية آلية واستقل سيارة وحال وصوله للمنزل تقابل مع المجني عليه وحدثت بينهما مشادة كلامية أصر خلالها المجني عليه على عدم عودة شقيقته لمنزل الزوجية، فاتجه للسيارة وأخرج منها البندقية واطلق أعيرة نارية أدت لوفاة شقيق الزوجة وإصابة آخر.

وتمكنت قوات الأمن تحت إشراف اللواء علاء سليم مساعد اول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، من ضبط المتهم، وأمر المستشار مصطفى عباس المحامى العام الأول لنيابات قنا الكلية باحالتة الى محكمة الجنايات بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه وإحراز أسلحة وذخائر دون ترخيص.