التضامن: مراجعة بيانات 1.3 مليون أسرة مستفيدة من «تكافل وكرامة»

  الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى
الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، إن وزارة التضامن تراجع بيانات مليون و٣٠٠ ألف أسرة لتكافل وكرامة، مشيرة إلى أنه يتم تحديث جميع قواعد البيانات كلها ،وكل سنة نراجع ٣٠٪ من مستفيدى تكافل وكرامة .

وأضافت القباج، أن هذا العام تم استحداث حصر الأسر المتقدمة لتكافل وكرامة المقبولة  فى قوائم الانتظار، مشيرة إلى أن تدخلات اقتصادية تكون القائمة موجودة .

ولفتت إلى أن استراتيجية الأولى بالرعاية تبدأ بالأطفال وذوى الإعاقة والأطفال والأسر المعيلة والأسر التى لديها زوج يتم التوسع فى التمكين الاقتصادى بها .

وأشارت إلى أنه يتم توحيد قواعد البيانات بين الوزارة وبين الجمعيات الأهلية، ومع صندوق بيت الزكاة والصدقات ، مؤكدة أنه يتم عمل شبكة ربط للاستعلام عن المواطن بالرقم القومى.

وأوضحت وزيرة التضامن، أنه يتم العمل على تكافؤ الفرص التعليمية من خلال الا نتهاء من ٣ آلاف حضانة هذا العام ، ومن ٦٠٠ مدرسة مجتمع لاستيعاب الاطفال فى سن العمل ولم يلتحقوا بالتعليم .

وأشارت إلى أن كل طفل بمؤسسات الرعاية سيتم إصدار كارنيه تأمين صحى له ، مشيرة إلى أنه سيتم توفير تابلت لطلبة إعدادى فى مؤسسات الرعاية ، كما سيتم التعاون مع مؤسسة مدرستى لتطوير قدرة الأطفال على المذاكرة ، مشيرة إلى أنهم مستمرين فى تكافؤ الفرص التعليمية ، كما يتم دفع المصروفات للطلاب غير القادرين بالجامعات من خلال وحدات التضامن بالجامعات ، كما تم توفير ٦٠٠ منحة جامعية للطلاب الفائزين .

اقرأ أيضا | انطلاق فعاليات النسخة الـ 12 من الملتقى السنوي للمسئولية المجتمعية .. غدًا