البحوث الزراعية تنظم دورة تدريبية عن معالجة مياه صرف المصانع

مسئول بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية
مسئول بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية

ينظم المعمل المركزي لمعالجة مياه صرف مصانع الأغذية معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية مركز البحوث الزراعية دورة تدريبية بعنوان "الجديد في معالجة مياه صرف المصانع"، خلال الفترة من 20 الى 24 -3 - 2022 .

وتهدف الدورة الى التعرف على مشروع "تصميم فلتر من السيليكا لمعالجة مياه صرف مصانع الأغذية" الممول من هيئة العلوم والتكنولوجيا والابتكار والتعرف على الخدمات التي يقدمها المشروع للشركات والمراكز البحثية والجامعات في مجال معالجة مياه الصرف الصناعي سواء في مجال القياسات والتحاليل، الميكروبيولوجي، او مجال التدريب اوفي مجال البحوث.

ويهدف البرنامج التدريبي الى التعرف على النتائج التي توصل اليها فريق العمل بالمشروع، واستخدام الطرق الحديثة لمعالجة مياه صرف المصانع والتخلص من احمال التلوث .
 كما يتم التدريب العملي على القياسات الخاصة بمخلفات المياه قبل وبعد المعالجة. كما يتم التعرف على المعالجة البيولوجية لمخلفات المياه والمواصفات القياسية لمياه صرف المصانع.
وسوف يحاضر في الدورة التدريبية فريق العمل بمشروع " تصميم فلتر من السيليكا لمعالجة مياه صرف مصانع الأغذية
جدير بالذكر أن معهد تكنولوجيا الأغذية حصل علي شهادة الأيزوا iso 9001 وشهادة صلاحية المعهد في مجال التدريب والتأهيل في مجال إدارة الجودة وسلامة الغذاء وذلك لخدمة المنشاءات الغذائية
 ويأتي هذا الإنجاز الجديد بفضل جهود الباحثين بمعهد تكنولوجيا الاغذية ودورهم فى تعظيم الاستفادة منها فى تطوير قطاع التصنيع الغذائى من أجل ضمان توفير غذاء صحي و آمن ومغذى للجميع وذلك من خلال أهمية ربط البحث العلمى بالصناعة والتى لها اثر إيجابى مباشر على صحة المستهلك لحمايته من أمراض سوء التغذية مثل السمنة والنحافة والانيميا والتقزم وشرح أسبابها وكيفية مكافحتها عن طريق الغذاء الجيد المتوازن .

اقرأ أيضا | البحوث الزراعية ينظم برنامج تدريبي عن التغذية العلاجية