أسعار الحديد في السوق المصري 10 مارس 2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشهد أسعار الحديد اليوم 10-3-2022 استقرار بعد الزيادات الأخيرة بالأسواق المحلية، حيث تراوحت الزيادات ما بين 500-1000 جنيه للطن، مع استمرار التخوفات من مواصلة المعادن اتجاهها نحو القمة، في ظل حرب روسيا وأوكرانيا ومدى تأثر الأسواق العالمية، خاصة المعادن لتلك الأزمة في الوقت الراهن، بالتزامن مع قفزة في سعر البترول والغاز عالميًا.

سجل أسعار الحديد مصنع حديد بشاي للصلب أعلي سعر في مصر على الإطلاق حتى الآن ، ليبلغ نحو 16200 جنيه للطن تسليم أرض مصنع في مصر.

واستقر سعر حديد السويس للصلب في أسعاره ليواصل مستوياته ، ويسجل سعر طن حديد السويس نحو 15400 جنيه للطن تسليم ارض مصنع.

واستقر سعر مصنع حديد المراكبي عند 15950 جنيه للطن ارض مصنع بينما بلغ أسعار الحديد اليوم لدي مصنع حديد العشري ليسجل الطن نحو 16 ألف جنيه للطن تسليم أرض مصنع

‏اقرأ أيضا :أسعار الحديد في السوق المصري 9 مارس 2022

وشهد مصنع حديد الجيوشي تسجيل أسعار قرب 16 ألف جنيه للطن تسليم أرض مصنع، وسجلت أسعار الحديد لدي مصنع مصر ستيل نحو 16 الف جنيه للطن تسليم مصنع.

ويمثل قطاع مواد البناء أحد القطاعات الرئيسية بالصناعة الوطنية، حيث يسهم بنحو 24.5% من الصادرات المصرية للأسواق العالمية، إلى جانب تغطية غالبية احتياجات السوق المحلية من المنتجات المستخدمة في قطاع الإنشاءات.

وتحرص وزارة الصناعة والتجارة، على زيادة الصادرات المصرية لمنتجات القطاع للأسواق العالمية، حيث يتضمن البرنامج الجديد لمساندة الصادرات ولأول مرة إدخال صناعات جديدة لقائمة القطاعات المستفيدة من المساندة التصديرية، حيث وافق مجلس إدارة صندوق تنمية الصادرات على برنامج لمساندة صادرات السيراميك، خاصة وأن نسبة المكون المحلي في هذه الصناعة تتعدي الـ90%.

وتحتل صادرات قطاع مواد البناء، المرتبة الأولى في قائمة الصادرات المصرية.