عودة الأجواء الشتوية.. «الأصاد» تحذر: انخفاض درجات الحرارة خلال ساعات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تغير ملحوظ في حالة الطقس ودرجات الحرارة، غدا الخميس، في جميع مدن ومحافظات الجمهورية حيث تشهد البلاد انخفاضًا فى درجات الحرارة ما بين 4 لـ6 درجات على القاهرة الكبري والمحافظات الشمالية للبلاد، بينما تتراجع ما بين 6 لـ8 درجات في المحافظات الجنوبية.

وعن حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا، فيتوقع الخبراء أن تعود الأجواء الشتوية الباردة مرة أخرى، إذ تشهد البلاد انخفاضا في درجات الحرارة، تأثرا بمنخفض جوي بارد في طبقات الجو العليا، قادما من جنوب شرق أوربا مصحوبا برياح شمالية على سطح البحر المتوسط، مع زيادة تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على السواحل الشرقية والغربية وشمال الدلتا وشمال الوجه البحري.

كما يتوقع سقوط أمطار ما بين متوسطة ومتفاوتة الشدة بالمحافظات، على أن تكون تصل خفيفة في القاهرة مع انخفاض درجات الحرارة من الخميس للإثنين القادم.

وأفاد الخبراء أن البلاد ستشهد انخفاضا أكثر لـ درجات الحرارة خلال ساعات الليل، غدا الخميس، إذ سيكون الطقس شديد البرودة خلال ساعات النهار، وقارص البرودة  ليلا، مشيرة إلى أن هذه الأجواء، سوف تستمر نحو 5 أيام من غدا الخميس وحتى الإثنين المقبل، على أن ذروة هذه الموجة يوم السبت المقبل.

كما  أن درجات الحرارة ستشهد مزيدا من الانخفاض على جميع مدن ومحافظات الجمهورية، إذ ستصل إلى 28 درجة في جنوب الصعيد، و20 درجة في شمال الصعيد، كما سيسود طقس غائم جزئيا على جميع المحافظات والمدن وتقل فرص سطوع أشعة الشمس مع استمرار نشاط الرياح بشكل متقطع.

وعن درجات الحرارة العظمى و الصغرى المتوقعة غدا الخميس :

- محافظة القاهرة الكبرى: العظمى 19 والصغرى 10.

- محافظات الوجه البحري: العظمي 19 والصغرى 10.

- السواحل الشمالية الغربية:  العظمى 17 والصغرى 12.

- محافظة جنوب سيناء: العظمي  23 والصغرى 15.

- محافظات شمال الصعيد:  العظمى 20 والصغرى 09.

- محافظات جنوب الصعيد:  العظمى 28 والصغرى 12.


اقرأ أيضًا.. الأرصاد تكشف عن موعد المنخفض الجوي الجديد| فيديو