الصحة: ٤٠ مليون مواطن حصلوا علي الجرعة الأولى من لقاحات كورونا

الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة
الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة

كشفت وزارة الصحة والسكان، أن مجمل من حصلوا علي الجرعة الاولي من لقاحات كورونا إلى 40 مليون مواطن و 9784 مواطن، والمالية من حصلوا علي التحصين الكامل بتلقي الجرعة الثانية بلغ  30,627,789، في حين وصل إجمالي من حصلوا علي  جرعات التنشيطية الي 2,329,382 مليون مواطن.

ومن جانبه، أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي للصحة، أن الصحة استطاعت حتي الآن تطعيم ٥٠% من الشعب لمختلف اللقاحات ،كما يجرى  حاليا توفير اللقاحات بدون أي تسجيل مسبق بكل مراكز اللقاح والفرق المتنقلة ومراكز مترو الأنفاق ومحطة مصر .

وذكر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الصحة تستهدف الوصول لتطعيم ٧٠ %من الشعب بحلول بداية النصف الثانى من عام ٢٠٢٢.

وأشار إلى أن حملة طرق الأبواب لتطعيم جميع الشعب بلقاح كورونا تنفذ الآن بـ٦ محافظات منها المنوفية و٥ بالصعيد.

وأوضح أن الدولة تتيح كل أنواع اللقاحات للمواطن وطلاب المدارس حتي نصل لدرجة من الوقاية عالية نستطيع حينها رفع القيود.


أكد "عبدالغفار" إتاحة إمكانية تلقي الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا في أي مركز من مراكز التطعيمات الموزعة على مستوى محافظات الجمهورية، دون الحاجة إلى التوجه إلى مركز محدد، فضلاً عن إتاحة الجرعات التنشيطية بالمراكز حال عدم تلقي المواطن رسالة نصية تفيد بتوجهه إلى مركز محدد.


ونوه إلى إتاحة تلقي الجرعة التنشيطية من اللقاح لمن تزيد أعمارهم عن 65 عاماً، بعد 3 أشهر من تلقيهم آخر جرعة، وإتاحتها لمن تقل أعمارهم عن 65 عاماً، بعد 6 أشهر من آخر جرعة، لافتاً إلى أنه تقرر الحصول على الجرعة التنشيطية لمن تلقى لقاح «چونسون آند جونسون» بعد شهرين فقط من تاريخ التطعيم.

اقرأ أيضًا.. تطعيم 5 ملايين و500 ألف مواطن بلقاح كورونا في الشرقية