ضبط مدير عام سابق بإحدى الوزارات حاول تهريب هواتف بمطار القاهرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي محاولة مدير عام سابق بإحدى الوزارات قام بتهريب كمية من كروت الذاكرة والتليفونات والساعات والسماعات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى.

جاء ذلك أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة طيران الخليج القادمة من البحرين، استوقف محمد نسيم أبو العز، مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر، أحد الركاب، وبمناظرة جواز سفره تبين أنه كان يعمل مديرا عاما بإحدى الوزارات ومتعدد السفريات خلال فترات متقاربة.

وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة محمود سعد الدين علي، مأمور الجمرك، تلاحظ له وجود ما يشتبه أن يكون ساعات وتليفونات، فقام أحمد أبو بكر فؤاد، مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم ٢، بتكليف أحمد محمد عبد الواحد، مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكب يدويا، مما أسفر عن وجود ٥ تليفونات ماركة iPhone و12 ساعة وسماعة Airpods.

ولاحظ رأفت وهيب عازر، مدير الجمرك، ارتباك الراكب، فقام بتكليف كل من أحمد عبد الواحد وعبد الرحمن سيد، مأموري الجمرك، بتفتيش الراكب ذاتيا تحت إشراف صبري حسانين، مدير الحركة، مما أسفر عن ضبط ٢٧٥٠ كارت ذاكرة مختلف الساعات.

وأمر رأفت وهيب بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب بعد العرض على الدكتور ماجد موسى، مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.

اقرأ أيضًا.. جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط تهريب أدوية ومكملات غذائية ومستحضرات تجميل