لأصحاب المعاشات والمؤمن عليهم.. تفاصيل الحصول على قرض سيارة من بنك ناصر

 قرض السيارة من بنك ناصر
قرض السيارة من بنك ناصر

أوضح بنك ناصر الإجتماعى، التابع لوزارة التضامن، أنه تم العمل على مساعدة المواطنين وتحسين دخولهم،  وذلك من خلال تمويل شراء موتوسيكلات وسيارات أجرة وميكروباص لتوفير فرص عمل للمواطنين، مؤكدا أنه يتم استهداف موظفي الحكومة من القطاع العام وأصحاب المعاشات وورثة المعاشات،  وكذلك أصحاب الأوعية الإدخارية ، لافتا إلى أن  مدة التمويل 10 سنوات  .

وأكد البنك على موقعه الرسمى، أن التمويل يكون  حسب قيمة الراتب أو المعاش بنسبة عبء دين 75%، مشيرا  إلى أن الضمانات المطلوبة تتمثل فيما يلى :

أصحاب المرتبات
يتم تقديم وثيقة مخاطر عدم سداد التأمين على حياة العميل بكامل المدة والمديونية لصالح البنك.

- يتم  تحويل مرتب العميل أو قيمة القسط الشهرى على البنك، إضافة  إلى تقديم  ضامن من العاملين بالحكومة  وكذلك  قطاع الأعمال .

-  يقوم بنك ناصر الإجتماعى بإجراء  حظر بيع على السيارة لصالح البنك.
العاملين بالقطاع الخاص المؤمن عليهم
-  يتم تقديم إقرار من طالب التمويل بالسداد النقدى .

- يتم سداد 25% مقدم من قيمة عرض سعر السيارة مع تعهد بتحويل مرتب ضامنين  من أى جهة حكومية يكونوا تحت الطلب.
أصحاب الودائع
الوديعة المجمدة ببنك ناصر :  يتم تقديم إقرار من  الشخص طالب التمويل  لشراء سيارة ميكروباص أو موتوسيكل بالسداد النقدى ، وكذلك تقديم وثيقة تأمين على حياة طالب التمويل، إلى جانب القيام   بحظر  على السيارة والإعفاء من وثيقة التأمين أو الحظر وفقا لنسبة المديونية من الوديعة .
فى حالة الوديعة المجمدة بالبنوك الآخرى : يتم تقديم إقرار من طالب التمويل بسداد القرض نقديا ،  وكذلك  يقوم بتقديم  خطاب رسمى من البنك الموجود به الوديعة ، يفيد بالتحفظ عليها لصالح بنك ناصر.

أصحاب المعاشات وورثة المعاش
-  من أبرز الضمانات التى  يلزم بها بنك ناصر الإجتماعى الشخص الحاصل على تمويل شراء سيارة ، هو أن  يتم تحويل المعاش ، أو حصة  المستحق للمعاش من  ورثة المعاشات على البنك .

 

اقرأ أيضًا.. التضامن: إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقات الواضحة دون الكشف الطبي